المحتوى الرئيسى

نجوم شاركوا بأكثر من عمل في 2020

01/19 16:25

بالرغم من أن عام 2020 كان مليئًا بالصدمات على كل الأصعدة بسبب جائحة فيروس كورونا التي إنتشرت في العالم بأكمله، والتي أثرت على صناعة السينما بشكل بالغ، حيث إضطرت إستديوهات كبيرة إلى تأجيل عرض عدد من الأفلام ذات الميزانية الضخمة والتي كان من المقرر طرحها في السينمات خلال 2020 مثل : No Time to Die, Black Widow, F9, Top Gun: Maverick

إلا أن المنصات الرقمية مثل نتفليكس، أبل تي في+ وديزني بلس أنقذت الموقف إلى حد كبير، حيث أصبحت هي البديل الأفضل على الساحة بعد أن أصبح الذهاب لدور العرض ليس هو الخيار الوحيد لمشاهدة الأفلام الجديدة، ونجد أنه هناك نجوم إستطاعوا أن يكون لهم حضور قوي ومميز على الساحة الفنية، في الوقت الذي إضطر نجوم آخرون أن يغيبوا عن الساحة بسبب تأجيل عرض أفلامهم لوقت لاحق.

وفي التقرير التالي سنستعرض لكم أهم النجوم الذين قاموا ببطولة أكثر من عمل فني خلال 2020 سواء كان فيلم أو مسلسل تلفزيوني:

Tom Hanks كعادة النجم توم هانكس في تقديمه لأفلام ذات قيمة فنية عالية وأدوار يكون فيها البطل الذي يدافع عن الحق والخير، فقد قام ببطولة فيلمين في عام 2020، أولهما كان Greyhound الفيلم الذي يدور خلال الحرب العالمية الثانية، حيث قام بدور القائد إرنست كراوس الذي يتم تكليفه بقيادة قافلة مكونة من 37 سفينة حربية خلال معركة الأطلسي، وخلال الأحداث يواجه كراوس وطاقمه أخطار هائلة من الغواصات الألمانية التي تسعى لتدميرهم بكل الطرق. ثم قام هانكس ببطولة فيلم من نوعية أفلام الغرب الأمريكي News of the World (لأول مرة في تاريخه الفني)، حيث أدى دور المحارب السابق في الحرب الأهلية كابتن جيفرسون كيد والذي يتنقل ما بين البلدات ليقوم بقراءة الأخبار للعامة من أجل كسب لقمة العيش، ولكنه حين يجد فتاة يتيمة لا تتحدث الإنجليزية بمفردها، يقرر أن يأخذها إلى أقاربها، حيث يواجها رحلة محفوفة بالمخاطر في أراضي تكساس البرية. وبالرغم من أن الفتاة الصغيرة كانت منطوية وخائفة من جيفرسون في البداية ،إلا أنها بعد رؤيته لمدى إصراره على حمايتها وجعلها تشعر بالأمان بجانبه، تقاربت أكثر له وأصبح بمثابة الأب الذي كانت في أمس الحاجة له.

Tom Holland

الممثل الشاب توم هولاند (الذي صعد للنجومية بعد قيامه بدور سبايدر مان في سلسلة مارفل) قام بالأداء الصوتي في فيلمين أولهما Dolittle بطولة النجم روبرت داوني جونيور، حيث قام بتأدية صوت الكلب جيب، ثم في فيلم الرسوم المتحركة لإستديو بيكسار Onward حيث قام بأداء صوت شخصية المخلوق الخيالي (الإلف) إيان لايتفوت الذي يخوض مع شقيقه الأكبر بارلي (كريس برات) مغامرة مثيرة من أجل أن يجتمعا مع والدهم مرة أخرى. ثم قام هولاند بالمشاركة في بطولة الفيلم الدرامي The Devil All the Time من إنتاج نتفليكس، حيث إستطاع أن يظهر قدراته التمثيلية بشكل جيد، وبالرغم من وجود العديد من النجوم بالفيلم، فقد كان أداء هولاند (إلى جانب الممثل روبرت باتينسون) من أقوى عناصر الفيلم. ولدى هولاند أعمال قادمة هامة خلال عام 2021 من ضمنها قيامه بدور جندي بالجيش يعود للوطن ويعاني من إضطرابات نفسية تدفعه لإدمان المخدرات والسطو على البنوك في فيلم Cherry وهناك أيضًا فيلم Uncharted المغامرات المأخوذ عن سلسلة لعبة الفيديو الشهيرة والذي يقوم بتدريبه فيكتور سوليفان (مارك والبيرج) . حيث يقوم بدور صائد الكنوز الماهر ناثان دريك.

Riz Ahmed

قام الممثل البريطاني من أصول باكستانية ريز أحمد بإبهار الجمهور هذا العام بأداء مميز وقوي في فيلمين دراميين، أولهما كان Sound of Metal في دور عازف الدرامز روبين الذي يجد حياته فجأة تنقلب رأسًا على عقب عندما يفقد حاسة السمع تدريجيًا حيث يواجه تحدي كبير في سبيل تقبل واقعه الصامت الجديد والتكيف معه، وقد قام ريز أحمد بتقمص الشخصية بشكل بارع حيث إنغمس فيها بكل جوارحه، وقد تعلم لغة الإشارة ولعب الدرامز من أجل الدور. ثم قام بعدها ببطولة فيلم درامي آخر وهو Mogul Mowgli والذي قام فيه بدور مغني الراب زيد الذي يذهب لزيارة عائلته الباكستانية المسلمة في لندن، ليكتشف بعدها إصابته بمرض يجعله يفقد قدرته على الحركة، حيث يجد نفسه في صراع داخلي ما بين عادات عائلته المحافظة وبين ثقافته الغربية المنفتحة، بينما يكافح من أجل علاج مرضه والسير مجددًا.

Elisabeth Moss

قامت الممثلة الأمريكية الموهوبة إليزابيث موس ( بطلة المسلسل الشهير The Handmaid’s Tale) ببطولة فيلمين عام 2020، أولهما فيلم الرعب The Invisible Man والتشويق حيث قامت بدور سيسيليا التي تهرب من إيذاء حبيبها العالم الثري، ولكن عندما تكتشف أنه قام بالإنتحار تجد نفسها تواجه ظواهر غريبة تدفعها لحافة الجنون. ثم قامت بعدها بأداء دور مؤلفة روايات الرعب الشهيرة شيرلي جاكسون في فيلم Shirley، حيث برعت في تجسيد شخصية الكاتبة غريبة الأطوار والتي كانت تعيش حياة منعزلة مع زوجها الناقد الأدبي ستانلي في فترة منتصف الأربعينات، وتواجه صعوبة في كتابة روايتها الجديدة ولكن عندما يقيم زوجان شابان لديهما لفترة من الوقت، تجد شيرلي الإلهام من خلال الزوجة الشابة روز التي تساعدها في جمع معلومات عن الشخصية التي تبني شيرلي روايتها حولها.

Sarah Paulson

قامت الممثلة سارة بولسون بالظهور في أكثر من عمل خلال 2020، فقد شاركت في بطولة المسلسل التليفزيزني القصير Mrs. America المأخوذ عن أحداث حقيقية حول الحركة السياسية لتمرير تعديل الحقوق المتساوية وقيام الناشطة المحافظة فيليس شلافلي (كايت بلانشيت) بمحاربة هذه الحركة. وقامت بولسون بدور ربة المنزل أليس وهي صديقة فيليس التي تساندها في حملتها التي تشنها ضد حركة حقوق المرأة. ثم قامت بولسون بعدها ببطولة المسلسل Ratched من إنتاج نتفليكس، وهو مأخوذ عن شخصية الممرضة القاسيةوالمستبدة راتشيد والتي كانت ضمن شخصيات رواية "One Flew Over the Cuckoo’s Nest” والتي تم تحويلها للفيلم السينمائي الشهير بنفس الإسم من بطولة جاك نيكلسون الذي تم إنتاجه عام 1975، وفي المسلسل الجديد تقوم بولسون بتجسيد شخصية راتشيد في مرحلة عمرية أصغر، حيث يعرض لبدايات هذه الشخصية المضطربة والمخيفة، حين بدأت العمل في مصحة نفسية في عام 1947 بشمال كاليفورنيا، ولكن خلف مظهرها الهادىء والمتماسك، فإنها تخفي أسرار وشر دفين. وأخيرًا قامت بولسون ببطولة فيلم التشويق Run حيث قامت بدور الأم دايان التي تعيش مع إبنتها القعيدة كلوي والتي تعاني من عدد من الأمراض، مما يجعل دايان تبالغ في حمايتها من العالم الخارجي، ولكن حين تبدأ كلوي في ملاحظة أشياء غامضة حولها، تصبح دايان في مواجهة صعبة مع كلوي، حيث يتحول حب الأم إلى حالة مرضية تدمر كل شىء في طريقها.

Sacha Baron Cohen

إشتهر الممثل ساشا بارون كوهين بأدواره الكوميدية الساخرة مثل أدواره في أفلام: ولكنه في Ali G Indahouse, Borat و Brüno عام 2020 ظهر في دور درامي مميز في الفيلم المأخوذ عن واقعة حقيقة The Trial of the Chicago 7 ، حيث قام بدور آبي هوفمان العضو المؤسس لحزب الشباب الدولي والذي تم محاكمته مع مجموعة من المتظاهرين ضد حرب فيتنام في عام 1968 ، حيث تم توجيه تهم إليهم بالتآمر بقصد التحريض على الشغب أثناء المؤتمر الوطني الديموقراطي بشيكاغو. ثم قام كوهين ببطولة الجزء الثاني من فيلم بورات Borat Subsequent Moviefilm وذلك بعد مرور 14 عام على صدور الجزء الأول والذي حقق وقتها نجاح جماهيري ونقدي كبير، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار لأفضل سيناريو مقتبس. وفي الجزء الثاني يعاود الصحفي الكازخستاني بورات مغامراته الساخرة حيث يذهب للولايات المتحدة في مهمة جديدة ولكنه في هذه المرة يصطحب معه إبنته المراهقة توتار، ويواجه الإثنان العديد من المواقف الطريفة والتي تعتمد على القيام بمقالب مع مواطنيين عاديين ومشاهير، مما كان يعرض كوهين وفريق العمل لمواجهة معارضات وهجوم من السلطات والجماهير.

Chadwick Boseman

لم يكن في الحسبان أن يكون عام 2020 هو العام الذي يرى فيه محبي تشادويك بوسمان (الذي نال شهرة واسعة بقيامه بشخصية مارفل الشهيرة بلاك بانتثر) نجمهم على الشاشة للمرة الأخيرة. هذا الممثل ذو الموهبة والتفاني النادر قام بإهداء محبيه حول العالم (قبل رحيله المفاجيء في 2020) فيليمين آخيريين لينضما لرصيده الفني المميز. حيث قام أولًا بدور صغير ولكنه محوري ككقائد فرقة جنود في حرب فيتنام في فيلم المخرج سبايك لي Da 5 Bloods، ثم كان الأداء المبهر في الفيلم الذي تدور أحداثه في عشرينات القرن الماضي Ma Rainey’s Black Bottom حيث قام بأداء دور عازف البوق ليفي والذي يقوم بالصدام مع مطربة البلوز الشهيرة ما ريني (فيولا ديفيس) ومع بقية أفراد فرقتها الموسيقية أثناء جلسة تسجيل داخل أحد الإستديوهات بمدينة شيكاغو. حيث يجد نفسه في صراع داخلي مابين ذكريات طفولته المؤلمة ومابين رغبته في تحقيق حلمه بأن يكون له فرقته الخاصة وأن يعبرعن موسيقاه بحرية.

Olivia Coleman

قامت الممثلة الإنجليزية الحائزة على الأوسكار أوليفيا كولمان بإستكمال أداء دورها في الموسم الرابع من المسلسل الدرامي التاريخي The Crown من إنتاج نتفليكس حيث تقوم بدور الملكة إليزابيث الثانية (بعد أن قامت الممثلة كلير فوي بأداء الدور في مرحلة عمرية أصغر في الموسمين الأول والثاني)، وقد فازت بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة في دور درامي عن دورها في الموسم الثالث من المسلسل. ثم قامت كولمان بمشاركة الممثل المخضرم أنتوني هوبكنز بطولة الفيلم الدرامي The Father حيث تقوم بدور الإبنة التي تحاول أن تقنع والدها المسن والعنيد -والذي يعيش بمفرده- أن يقبل مساعدتها له بالرغم من رفضه لكل مقدمي الرعاية الذين تأتي بهم إليه.

Liam Neeson

إشتهر النجم ليام نيسون ببطولته للعديد من أفلام الحركة مثل ثلاثية أفلامTaken، ولكنه بين الحين والآخر يطل علينا في أدوار درامية مثل دوره فيMade in Italy، والذي شاركه البطولة فيه إبنه مايكل ريتشاردسون، ويلعب نيسون دور أب يحاول أن يوطد علاقته بإبنه بعد فترة تباعد بينهما عن طريق الذهاب إلى إيطاليا لترميم منزل العائلة القديم من أجل القيام ببيعه، وخلال الفترة التي يعيشا فيها معا يبدأ الأب وإبنه الكشف عن مشاعرهما التي أخفوها عن بعضهما لسنوات عديدة مما يجعلهما يقتربا أكثر من بعضهما. قام بعدها نيسون ببطولة فيلم آخر من نوعية أفلام الحركة وهو Honest Thief ، حيث لعب دور سارق محترف يقرر أن يضع حياة الجريمة وراء ظهره ويبدأ صفحة جديدة مع المرأة التي وقع في حبها، ولكنه عندما يعقد إتفاق مع مكتب التحقيقات الفيدرالية لتسليم نفسه ، يجد نفسه مطارد من الشرطة بعد أن قام عميلين فاسدين بتوريطه في جريمة قتل من أجل الإستحواذ على الأموال التي سرقها.

Jamie Foxx

قام النجم متعدد المواهب جيمي فوكس (الحائز على جائزة الأوسكار لتأديته لدور المغني الشهير ري تشارلز عام 2004) ببطولة فيلمين خلال 2020 أولهما كان فيلم الحركة Project Power والذي قام فيه بدور جندي سابق بالجيش والذي يحاول الوصول لإبنته التي تم إختطافها من قبل عصابة تقوم بتصنيع أقراص تسمى "باور" تمنح قوى خارقة متعددة للذين يتناولوها ولكن لمدة خمس دقائق فقط. ثم قام بعدها فوكس بالأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة Soul من إنتاج إستديوهات بيكسار،حيث قام بأداء شخصية مدرس الموسيقى جو جاردنر والذي يفقد شغفه للحياة، إلى أن تأتي إليه فرصة العمر بالعزف على البيانو بمصاحبة مطربة جاز شهيرة، ولكن حين يقع حادث له، يجد جو نفسه تحول إلى روح حيث يكون عليه الذهاب إلى العالم الآخر، ولكن جو يرفض الإستسلام لهذه النهاية ، حيث يتعاون مع روح لم تولد بعد تسمى 22 (تينا فاي) لتساعده من أجل الرجوع مرة أخرى للأرض، حتى يتسنى له تحقيق حلمه. وقد كان فوكس الإختيار الأول لصانعي الفيلم نظرًا لموهبته الدرامية العالية ومهاراته الكوميدية ، إلى جانب خلفيته الموسيقية مما جعله يتفاعل مع الشخصية بشكل كبير لوجود أوجه شبه بينها وبين شخصيته في الحقيقة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل