المحتوى الرئيسى

الكرملين يعلق على حجب حسابات ترامب

01/19 14:55

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، على حجب حسابات دونالد ترامب في الولايات المتحدة، "يجب أن يكون لأصحاب الشبكات الاجتماعية التزامات معينة، فلا يمكنك ترك كل شيء لتقديرهم".

وأضاف المتحدث الروسي، الثلاثاء 19 يناير، للصحفيين "هذا درس للعالم بأسره، من الواضح أن الشركات التي تكسب المال من خلال كونها منصة لعدد كبير من الناس، لسكان العديد من البلدان - بالطبع ، يجب أن يكون لهذه الشركات التزامات معينة، يجب تنظيم هذه الالتزامات بطريقة ما".

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات أدلت بها يوم الخميس الماضي، حجب حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الشبكات الاجتماعية بمثابة "الانفجار النووي" في البيئة السيبرانية، وأنه ضربة للقيم الديمقراطية التي أعلنها الغرب.

وألغت شركة "فيسبوك" الحظر المؤقت لحسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"الانستجرام".

الجدير بالذكر أنه في 7 يناير، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج، أنه سيتم تجميد حسابات ترامب على فيسبوك" و"الانستجرام" لمدة أسبوعين على الأقل.

وفي 9 يناير، أغلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب ترامب بشكل دائم بعد إزالته 3 تغريدات "نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن"، بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونجرس على منع التصديق على انتخاب الديمقراطي جو بايدن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل