المحتوى الرئيسى

نبيل الهجرسي.. تزوج «صاحبة السعادة» ودعا الله أن يموت واقفا على قدميه

01/19 12:32

تمر اليوم الذكرى الثامنة على رحيل الفنان نبيل الهجرسي، الذي غادر دنيانا في مثل هذا اليوم 19 يناير عام 2013 عن عمر ناهز الـ76 عامًا، تاركًا إرثًا فنيًا يقدر بنحو يزيد عن 150 عمل فني مابين سينما ومسرح ودراما.

نبيل الهجرسي، من مواليد محافظة الأسكندرية عام 1937 وبعد حصوله على بكالوريس الفنون التطبيقية، وبدأ مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي، و تميز بالأداء الكوميدي ورغم قدرته على انتزاع الضحكات إلا أن أدواره انحصرت إما في أدوار صديق البطل، أو قريب البطلة الذي يتدخل في حياتها لانفصالها عن زوجها للارتباط به، فضلًا عن أدوار الشر الممزوجة بالكوميديا.

من الأعمال السينمائية التي شارك فيها نبيل الهجرسي «حكايتي مع الزمان» و«صباح الخير يازوجتي العزيزة» و«شهر عسل بدون إزعاج» و«حواء والقرد» و«الست الناظرة» و«دلع البنات» و«سارق المحفظة» و«انتهى الحب» و«البنات عايزة إيه؟» و«ليلة سقوط بغداد» و«علي سبايسي» و«الستات».

«فبراير الأسود» آخر الأفلام التي شارك فيها الفنان نبيل الهجرسي، ورحل قبل عرضه بدور العرض السينمائي بعد أن وافته المنية بشكل مفاجئ، الفيلم قصة وإخراج محمد أمين، بطولة خالد صالح، طارق عبدالعزيز، أمل رزق، ميار الغيطي، إدوارد، سليمان عيد.

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها نبيل الهجرسي «العمدة هانم» و«حضرة الضابط أخي» و«قلبي دليلي» و«قمر» و«على باب مصر» و«بابا في تانية رابع» و«بقيت الذكريات».

ومن المسرحيات التي قدمها نبيل الهجرسي «نمرة اتنين يكسب» و«البلدوزر» و«اعقل يامجنون» و«موعد مع الوزير».

تزوج نبيل الهجرسي في بداياته من الفنانة إسعاد يونس، مقدمة برنامج صاحبة السعادة، التي بدأت مشوارها بالعمل في الإذاعة وأنجب منها ابنتهما «نورهان»، ووقع الانفصال بينهما بعد عدة سنوات، ثم تزوج من سيدة أخرى وأنجب منها أبناءه الثلاث «نورالدين، هبة الله، منة».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل