المحتوى الرئيسى

«محرم شرعاً ومجرم قانوناً».. «الإفتاء» تعلق على نشر صور حلوى «ذات تعابير جنسية» | المصري اليوم

01/19 12:16

علّقت دار الإفتاء على واقعة نشر صور حلوى «ذات إيحاءات جنسية»، لاحتفالية داخل نادي الجزيرة، بأن «نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته».

وزارة الرياضة: التحقيق مع أعضاء بـ«الجزيرة» في واقعة «التورتة الجنسية»

سيدات الجزيرة يكشفن حقيقة احتفال الحلوى «الجنسية»

القصة الكاملة لـ«فتاة الزي الفرعوني».. هل تواجه تهمة «فعل فاضح في مكان عام»؟

واستعانت «الإفتاء» بآية قرآنية، تقول: «إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ».

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي أصدر قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في الصور المتداولة لحلوى جنسية في نادي الجزيرة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اللجنة توجهت وانتهت إلى قرارات عاجلة.

وتابع أنه تم استدعاء سيدة عضوة للتحقيق يوم 20 من الشهر الجاري بناء على قرار لجنة التحقيق، وتم معرفة صاحبة الواقعة، على أن يمثل كل من ظهر في الصور للتحقيق نفس اليوم، كما سيتم التحقيق مع المسؤولين، ولن يتم التهاون في الواقعة نهائيا وفقا لقانون الرياضة.

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة وجه اللجنة بعمل تحقيقات على أعلى مستوى واتخاذ قرارات قوية حتى لا تتكرر والصور واضحة ولا تحتاج تأكيدات والوزارة تعتذر خاصة أن ما تم يرفضه الدين والمجتمع والعادات والتقاليد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل