المحتوى الرئيسى

سلطان الجابر: الإمارات أول دولة بالمنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في الاقتصاد

01/19 10:54

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ، إن جائحة "كوفيد"كانت بمثابة جرس إنذار للإنسانية ككل، كما أنها كرست أهمية الاستدامة بمفهومها الأوسع.

 وأضاف الجابر في كلمته خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، لقد أظهرت الجائحة مدى الترابط الوثيق بين الصحة والغذاء وأمن الموارد في العالم

وتابع" على غرار تعاملها مع جائحة "كوفيد"، قامت دولة الإمارات بدور ريادي في نهجها لمواجهة التغير المناخي، وذلك بالتعاون مع الشركاء في العالم، وتوحيد الجهود لإحداث التقدم الإيجابي"

وقال المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي "ضمن استعدادنا للمشاركة مع المجتمع الدولي في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي المقبل في جلاسكو، أعلنت دولة الإمارات الشهر الماضي عن مساهماتها الثانية المحددة وطنياً، والتي تتسم بالطموح والتقدم، لتكون أول دولة في المنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في مختلف قطاعاتها الاقتصادية"

وأكد الجابر على أنه من خلال البنية التحتية المتطورة القائمة لدينا حالياً، وقدراتنا الكبيرة في مجال التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، لدينا الإمكانات التي تؤهلنا لنكون أحد أكبر منتجي الهيدروجين الأزرق والأقل تكلفة في العالم.

وتابع" لدينا سجل متميز يمتد على مدى 15 عاماً كإحدى أوائل دول المنطقة التي تتبنى حلول الطاقة المتجددة وتدعم انتشارها"

 وأوضح  الجابر ،في عام 2006، اتخذت القيادة الرشيدة قراراً شجاعاً بتأسيس "مصدر" كبرنامج اقتصادي جديد يركز على الطاقة المتجددة والاستدامة"

وقال الجابر "اليوم ترسّخ مصدر مكانتها مركزاً رئيساً في مجال التقنيات النظيفة المتطورة. فهي تحتضن مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا). كما أنها تستضيف أكثر من 950 شركة في مجال التكنولوجيا"

وانطلقت، أمس الإثنين، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية التي تركز على تسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وتستمر أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة - المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة والذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" - حتى 21 يناير/كانون الثاني الجاري.  

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل