المحتوى الرئيسى

أتوبيس صيني يتحول إلى سفينة لعبور المسطحات المائية (فيديو)

01/19 10:12

منعا للازدحام.. أتوبيس يتحول إلى سفينة تسير على البر وفي البحر

ابتكار من نوع مختلف تميزت به إحدى مدن الصين، بعدما تمكنت من تحويل حافلة إلى سفينة برمائية يمكنها السير في الماء وعلى الأرض أيضا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالصين ، مقطع فيديو يظهر كيفية تحويل حافلة إلى مركبة برمائية تستطيع العمل على الطرق البرية وعبور الموانع المائية عندما تحتاج إلى ذلك.

في الصورة الملتقطة يوم 15 يناير 2021، مركبة برمائية تظهر في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان بوسط #الصين، حيث يمكنها السير على الأرض كحافلة والإبحار في الماء كسفينة. pic.twitter.com/fcrq4y0uVr

وتعد الصين من أكثر المدن ازدحاما ورغم إنشاء العديد من الجسور داخل المدن الكبرى التي تقسمها الأنهار، إلا أن الزيادة الكبيرة في عدد السكان والمركبات التي تقلهم يؤدي إلى حدوث التكدس والزحام خاصة عند مداخل ومخارج تلك الجسور، ولذلك كان الحل المبتكر في السفينة البرية وفقا لـ«سبوتنيك»، نقلا عن  شبكة تلفزيون الصين الدولية.

وأظهرت الصور مركبة برمائية تظهر في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان وسط الصين، حيث يمكنها السير على الأرض مثل أي حافلة والإبحار في الماء مثل السفن. 

وفي سياق آخر، قرر طالب تمكن رجل صيني يدعى ليو دونج شنج بمساعده فريقه العلمي، من تصميم بدلة حديدية مشابهة لبدلة الرجل الحديدي التي ظهرت في سلسلة أفلام «مارفل» للخيال العلمي.

ونشرت شبكة تليفزيون الصين الدولية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» مقطع فيديو، يظهر تجربة الطيران الأولى للشاب البالغ من العمر 34 عامًا، في شوارع مقاطعة يونان جنوبي غرب الصين، حيث أثارت البدلة الحديدة اهتمام كثيرين، نظرا لكونها ذاتية الصنع، إذ وصفه العديدون بـ«الرجل الحديدي الصيني».

وقال «ليو» ،الشاب الصيني، إنه مولع منذ الصغر بأفلام الخيال العلمي، وخلال فترة التحاقه بالجامعة تأثر كثيرا بفيلم الرجل الحديدي «Iron Man»، وقرر صنع نسخة صينية من الرجل الحديدي.

والرجل الحديدي هو شخصية خيالية علمية ظهرت في إحدى أفلام «مارفل»، وتدور حول رجل الأعمال الثري «توني ستارك» الذي ورث حب الاختراعات وثروة والده هوارد ستارك، وأصبحت شركته من أكبر الشركات في صنع الأسلحة، وفي أحد الأيام تعرض للخطف ليبتكر بدلة حديدية آلية يتهافت عليها الجميع.

شهد أمس الأحد 17 من يناير، سقوط عمالقة أوروبا في كرة القدم، لتعيش جماهيرهم ليلة حزينة، بعدما فشل اللاعب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر

طرحت شركة عقارات بريطانية منزلا مطلا على ساحل بالقرب من بلدة ويلز للبيع، واصفة إياه بأنه بمثابة عودة كبيرة إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي

"الكومي" انقذ 44 حالة كورونا من الموت بعد نفاذ الأكسجين، تمكن من حمل 80 أنبوبة أكسجين في أقل من نص ساعة ووزعها علي المرضي في طوابق المستشفي المختلفة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل