المحتوى الرئيسى

لسان كورونا.. أعراض جديدة للفيروس تساعد على التشخيص

01/19 09:00

وحذر عالم الأوبئة البريطاني تيم سبيكتور، من الاستخفاف بالتغيرات التي تظهر على اللسان ودعا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حال ظهور أي من هذه الأعراض أو حتى مجرد ظهور أعراض بسيطة مثل التعب أو الصداع.

وشدد أطباء ألمان على أهمية متابعة أي تغيرات على اللسان والتعامل معها كمؤشر محتمل على الإصابة بكورونا ونقلت محطة “إر تي إل” نقلت عن الطبيب كريستوف شبيشت قوله: “ينبغي على الجميع الحرص الشديد حال ظهور انتفاخ أو تقرحات باللسان، وعند ظهور أعراض أخرى كفقدان حاسة الشم أو التذوق، يجب التواصل مع الطبيب فورا”.

الأزمة في هذه الأعراض المرتبطة باللسان، أنها مرتبطة عادة بأي عدوى فيروسية ويمكن أن تظهر عند الإصابة بأي فيروس آخر غير كورونا، الأمر الذي يزيد من صعوبة التشخيص السريع، لذا يجب على المصاب متابعة هذه الأعراض بدقة وعدم الاستعانة بها، ومراقبة تطورها.

المعلومات المرتبطة بتأثير فيروس كورونا على اللسان ظهرت خريف العام الماضي إذ تحدثت دوريات طبية عن إمكانية وصول فيروس كورونا لخلايا في اللسان والغدد اللعابية. توصل الخبراء لهذه المعلومة بعد أن اكتشف فريق بحثي بريطاني أنه في بعض الحالات يمكن أن يبقى الفيروس في اللعاب لفترة أطول من وجوده في منطقة الأنف خلص الخبراء وقتها إلى أن الغدد اللعابية بمثابة “بؤرة” لفيروس كورونا، الأمر الذي يزيد من أهمية ارتداء الكمامات.

وزير دفاع كولومبيا في العناية المركزة بعد إصابته بكورونا

أول رد من النرويج بعد وفاة 33 من كبار السن حصلوا على لقاح كورونا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل