المحتوى الرئيسى

فنانون يرفضون الاعتذار ... أزمة إهانة النائب مستمرة | خبر

01/19 16:04

على مدار الساعات الماضية أثار أحد نواب البرلمان جدلا واسعا بعد أن أساء للفن والفنانين واتهامهم بالفساد بل ومطالبة الحكومة بفرض مزيد من الضرائب عليهم.

تحرك رسمي من أشرف زكي ضد نائب أهان الفنانين

وواجهت تلك التصريحات تحرك رسمي من النقابة وتقديم مذكرة لرئيس مجلس النواب احتجاجا على كلمة النائب وعلى الرغم من اعتذار النائب

ونفيه أن يكون القصد من حديثه الإساءة إلى الفنانين الجادين وإنما قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة المهن التمثيلية أن اتخذت موقفا منهم، وتقديره للفن الهادف إلا أن موجة الغضب لم تهدأ وبخاصة من قبل الفنانين.

وفي مقدمتهم الفنانة نجلاء بدر التي رفضت الاعتذار وطالبت الدكتور أشرف زكي بالثبات على موقفه عبر منشور على Facebook جاء فيه "مش عجبني الإعتذار ومش هاقبلة شكرا دكتور اشرف ذكي على كلامك وموقفك".

كان للفنانة رشا مهدي موقفا مشابها ورافضا لكلمة نائب البرلمان واتهامه بالظلم لتبنيه فكرة التعميم على مهنة التمثيل وقالت رشا مهدي عبر Twitter "السيد النائب رياض عبد الستار .. زي ما في فنانين سيئين في نواب سيئين و في دكاترة سيئين و مهندسين سيئين و فيه في كل مهنه من يسيئون إليها و لأنفسهم زي حضرتك كده! بس بعيدا عن البديهيات دي .. اللي انتخبك ظلمك و ظلم نفسه و ظلمنا معاك!".

بينما توجه الفنان حمدي الميرغني بالشكر لنقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي على موقفه تجاه النائب عبر حسابه على Instagram بأن نشر صورته وعلق عليها "كنت ومازالت فخر لكل فنان ودرع حماية وأمان للفن المصري ..شكراً من قلبي للدكتور النقيب أشرف ذكي علي كل ماقدمته وماتقدمه من أجل خدمة الفن والفنانين".

وكان أحد نواب البرلمان قد أثارت تصريحاته عن الفن والفنانين موجة غضب واسعة بعد أن اتهمهم بانهم يسعون في الأرض فسادا وطالب الدولة بفرض مزيد من الضرائب عليهم لدعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

هاني رمزي: أتمنى تنفيذ وصية حسن حسني وطلعت زكريا في "غبي منه فيه 2"

فيديو- سبب انسحاب هيفاء وهبي من بطولة مسلسل "حرب أهلية" مع يسرا

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل