المحتوى الرئيسى

أفضل اللاعبين العرب.. صلاح يحصد اللقب.. وبن شرقي يتفوق على الشناوي

01/19 03:15

حصد الفرعون المصري محمد صلاح، لقب فردي جديد يضاف لعشرات الألقاب والجوائز الشخصية التي حصل عليها نجم ليفربول ومنتخب مصر.

محمد صلاحوحصل صلاح على لقب أفضل لاعب عربي خلال عام 2020، طبقًا لشبكة ” جول ” العالمية، والتي أعلنت عبر موقعها في نسخته العربية، عن قائمة جول 25، والتي تضم أفضل 25 لاعب عربي في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية.

وجاء محمد صلاح في صدارة تلك القائمة متفوقًا على العديد من نجوم الكرة العربية، إذ جاء في المركز الثاني الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وفي المركز الرابع المغربي ياسين بونو لاعب إشبيلية الإسباني، وجاء الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي في المركز الخامس.

ذَهَبَ ليبحث عن حلمه فأصبح رجلاً لا يعرف إلا الذَّهَبِ.

قالوا عنه ” لاعب الموسم الواحد، فظل يعاقبهم موسم تلو الآخر.

بطولة بـ 100 بطولة، @MoSalah لعب دورًا هامًا في تتويج ليفربول بلقب البريميرليج.

الملك المصري يفوز بجائزة #جول25 كأفضل لاعب عربي عن عام 2020 pic.twitter.com/J2EhKTeVYG

— جول العربي – Goal (@GoalAR) January 18, 2021

ولعب الفرعون المصري محمد صلاح 44 مباراة مع ليفربول خلال العام الماضي بواقع 3484 دقيقة، إذ استطاع تسجيل 26 هدفًا وصنع 10 أهداف أخرى في مختلف البطولات.

وقال موقع شبكة جول في تقريره عن صلاح، أن النجم المصري تمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد سنوات طويلة من الحلم بالبطولة، ولكنه خسر مباراة الدرع الخيرية أمام آرسنال بركلات الجزاء، لكن إجمالًا عامه كان ناجحًا للغاية.

وعلى الجانب المصري، جاء جناح أستون فيلا الإنجليزي محمود تريزيجيه في المركز السابع، فيما جاء محمد النني في المركز العشرين بقائمة الأفضل عربيًا.

ولم يغيب لاعبو الدوري المصري عن قائمة اللاعبين الأفضل عربيًا، إذ جاء المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك في المركز السابع عشر، متفوقًا على محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، والذي حل في المركز التاسع عشر.

لا يزال نجم منتخبنا الوطني وأسطورة ليفربول محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية، وذلك بعدما فشل الريدز في تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في ديربي البريميرليج وإنتهت المباراة بنتيجة 0-0 في إطار الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبدو أن مستقبل صلاح أصبح أكثر وضوحًا عن أي وقت مضى، بعد تصريحات نجم منتخبنا الوطني في التلفزيون النرويجي عن مستقبله قبل مواجهة الديربي بساعات قليلة، وهو ما تحدثت عنه صحيفة ليفربول إيكو في تقرير لها اليوم بعنوان « صلاح يضع الأمور في نصابها ويرسل رسالة لإدارة ليفربول بشأن المستقبل ».

ليفربول

وقال موقع ليفربول إيكو أن محمد صلاح جدد رغبته في البقاء داخل ليفربول معلنًا أن مستقبله في يد النادي، وذلك بعد أن تحدث في وقت سابق لصحيفة آس الإسبانية معربًا فيها عن حزنه بسبب أزمة شارة القائد مع كلوب في مباراة ميتييلاند مشيرًا لإمكانية رحيله إلى برشلونة وريال مدريد.

وواصلت ليفربول إيكو في تقريرها أن صلاح ألقى بالمسؤولية على ليفربول حيث أصر في أكثر من مقابلة على أن ليفربول يتمتع بالسلطة الكاملة في رحيله أو تجديد تعاقده خاصة أن هناك رغبة كبيرة من صلاح بالإستمرار داخل الريدز إلى ما بعد انتهاء عقده الحالي في 2023.

ونشر ليفربول إيكو نص حديث محمد صلاح أسطورة منتخبنا الوطني في تصريحات مع قناة نرويجية والذي تحدث فيها عن مستقبله قائلًا:« إذا سألني أحد عن شعوري الخاص، سأقول إنني أريد أن أبقى في ليفربول لأطول فترة ممكنة، وهو ما يؤكد أنني أشعر بالسعادة داخل المدينة وممتن كثيرًا للجميع هنا ».

ليفربول

وواصل الملك حديثه:« كل شيء في يد ليفربول، كما قلت من قبل سأمنح كل ما لدي دائمًا بنسبة 100 لليفربول، سأقاتل حتى أخر لحظة سأكون فيها داخل النادي، أريد أن أمنح كل شئ للأشخاص الذين يظهرون لي الحب طوال الوقت ».

وأختتم محمد صلاح تصريحاته التليفزيونية عن مستقبله داخل قلعة أنفيلد قائلًا:« أريد الفوز بأكبر عدد من الألقاب هنا مع ليفربول ».

وانتهت أحداث قمة الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بين الغريمين ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد، بالتعادل السلبي دون أهداف، وذلك في اللقاء الذي لعب على ملعب أنفيلد مساء الأحد.

وعلى عكس المتوقع لم تشهد المباراة الكثير من الإثارة، حيث سيطر الحذر على الفريقين على مدار شوطي اللقاء، مع تفوق نسبي لليفربول من حيث الاستحواذ دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى يونايتد.

وكان مانشستر يونايتد قريبًا للغاية من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن تألق حارس مرمى ليفربول، أليسون بيكر، حال دون تمكن رجال المدرب أولي جونار سولشاير من إحراز أي أهداف، لتنتهي المباراة على واقع التعادل دون أهداف.

وشارك نجمنا الدولي المصري محمد صلاح في المباراة منذ البداية وحتى النهاية، ولم يشكل حضورا مميزا خلال تلك المواجهة، مما جعل الكثير من متابعي اللقاء، وخاصة جماهير ليفربول، يوجهون انتقادات عنيفة للغاية لمستواه السلبي والسئ خلال ديربي الكراهية.

حيث كان يبدو “مومو” طوال الوقت قليلة الحيلة للغاية، ولم يستطع فك شفرة دفاعات اليونايتد القوية بقيادة هاري ماجواير ولوك شو، هذا الثنائي الذي تفوق على صلاح بوضوح بهذه المباراة.

وإليكم أبرز أرقام صلاح خلال مواجهة ليفربول ومان يونايتد الأخيرة:

عدد مرات لمس الكرة: 64

ليكون بذلك صلاح هو ثاني أسوأ لاعب في تشكيل ليفربول الأساسي بمباراة اليونايتد، خلف السويسري شيردان شاكيري فقط، الذي حصل على تقييم 6.34، فيما عدا ذلك فإن بقية نجوم الريدز قد حصلوا على تقييمات أفضل من ذلك.

وبتلك النتيجة بات رصيد ليفربول 34 نقطة وليتراجع رجال المدرب يورجن كلوب بذلك إلى المركز الثالث على سلم ترتيب البريميرليج، بفارق نقطة عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما عزز مانشستر يونايتد موقعه في صدارة الجدول بعدها رفع رصيده إلى 37 نقطة.

ويعاني ليفربول هذا الموسم، من كم كبير من الإصابات التي ضربت الفريق منذ الأسابيع الأولى من عمر الموسم، إذ غاب عن صفوف الريدز الكثير من نجوم الفريق المؤثرين.

 تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

تقرير| مبابي يفتح أبواب مدريد على مصرعيها لمحمد صلاح 

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

“الطفل موليكا”.. ماكينة أهداف يحتاجها موسيماني بشدة لضمان الاستمرار على منصات التتويج

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل