المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. تعرفوا على أول الحاضرين لعزاء صفوت الشريف - محتوى بلس

01/19 00:15

أقيم اليوم مساءًا عزاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، وقد لفت الانتباه أن أول الحاضرين في العزاء كان فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إذ يعد أول الواصلين  إلى سرادق العزاء.

اقيمت مراسم الصلاة للجنازة على صفوت الشريف يوم الأربعاء الماضي بعد أن قضى فترة طويلة يسارع المرض، وتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الضرورية ضد فيروس كورونا لحماية جميع المتواجدين من العدوى.

لقد اقتصر الحضور في العزاء على المقربين والأصدقاء فقط من اسرة الراحل، وكانت هذه هي رغبتهم، مما جعل هناك تشديدات كثيرة داخل المكان المقام فيه العزاء بمنطقة التجمع الخامس، ولكن كان من أول الحاضرين الدكتور أحمد فتحي سرور.

ولقد شيع جثمان الفقيد بعد صلاة العصر من يوم الخميس الماضي، وهذا من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس وتم الدفن في مقابر العائلة الموجودة بمصر الجديدة، وهي بجوار مقابر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

جدير بالذكر ان صفوت الشريف قد وافقته المنية عن عمر 87 عامًا وهو من مواليد محافظة الغربية في التاسع عشر من ديسمبر لعام 1933، وحصل على بكالوريوس  العلوم العسكرية ولقد كان من الأعضاء المؤسسين للحزب الوطني في عام 1977، ولقد تولي منصب وزير الأعلام ويعتبر من أبرز الوزراء الذين تولوا هذا المنصب وبقى فيه لفترة طويلة.

ثم تولى بعد ذلك رئاسة الوزراء في عام 1982 حتى 2004 وفيما بعد تم انتخابه رئيس مجلس الشورى واستمر في هذا المنصب حتى عام 2011.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل