المحتوى الرئيسى

جروب يوفر فرص عمل للشباب.. مفيش بطاله مع «أحمد»

01/18 21:04

"أحمد" يؤسس جروب لتوفير فرص العمل للشباب: "بننقل خبرات عملية وتجارب"

الطموح هو ذلك الشئ غير المرئي، الذي يحرك الإنسان صوب تحقيق الأحلام التي ربما يعتبرها البعض صعبة المنال، ولكن إن وجد الطموح تحقق الحلم، تلك الكلمات هي التي يتخذها أحمد الدخميسي شعارا له، ذلك الشاب الذي قرر أن يكون سببا في توفير مئات فرص العمل للشباب من خلال جروب أسسه لعرض فرص عمل ومن ثم تسهيل العمل للشباب.

منذ العديد من السنوات وهو يعمل في مجال الموارد البشرية، وحقق نجاحات عديدة فيه جعلته يلتحق بكبري الشركات ويعمل بها، وعلي الرغم من إنشغاله الدائم بالعمل داخل الشركة إلا أنه قرر أن يكون سببا رئيسيا في توفير فرص عمل للشباب.

يقول «أحمد» عن فكرة الجروب أنه يعمل منذ أربع سنوات في مجال العمل المجتمعي، وعندما ساءت الأوضاع بسبب تفشي فيروس كورونا قرر أن يؤسس جروب خدمي للشباب من خلاله يتم تقديم وظائف علي هيئة نشرات يومية إلي جانب كورسات للطلبة بدون مقابل مادي: «جروب اتش ارجيه مصر بيضم أكتر من 1500 كادر من الموارد البشرية و البيع و الماركيتنج و غيرها في جروب واحد، ومن خلال الجروب ده قدرت أوفر فرص عمل لاكتر من 5 آلاف شاب».

يقول «حبيب الغلابة» كما يلقبه البعض ويحب هو ذلك اللقب الذي يعتبر أنه ثمرة كفاح السنوات الماضية، أنه منذ شهر جاءت إليه فكرة هذا الجروب وذلك من أجل توضيح حقيقة الدور الحقيقي لموظفي الاتش ار، وأنهم ليسوا معقدين كما يصفهم البعض: «دورهم إنساني في المقام الأول وهو إدارة العقول و ليست الآلات».

ودشن الثلاثيني الجروب في أقل من أسبوعين، بمساعدة أساتذة المهنة وكوادر كبيرة في هذا المجال الهام، وفي خلال تلك الفترة القصيرة وصل الجروب إلي أكثر من  خمسة آلاف متابع: «لسوء حظي وبسبب خطأ تقني تم غلقه لكن عملت جروب تاني وصل  في أقل من شهر لـ 6500 متابع».

ويسعى «أحمد» جاهدا إلي توفير معلومات ليس فقط للطلبة وإنما أيضا لحديثي التخرج إلي جانب كل من يشغل وظيفة بالفعل: «انضم لينا كوادر من موسسات إعلامية و علمية عريقة وعملت ندوات في وجود رؤساء مجالس إدارات أكبر الشركات و مديري الموارد البشرية الخاصة بهم».

يهدف الجروب إلي تقديم ندوات عن إدارة الموارد البشرية و التسويق و المبيعات و غيرها من احتياجات جميع المتواجدين به إلي جانب أن يكون مرجع علمي يبني على خبرات أعضاءه.

تطبيق «الصلاة أولا»، المستخدم من قبل نحو 10 مليون مستخدم عبر نظام أندوريد، قد أعطى شركة فرنسية إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة بها.

كشف المسؤولون بالصين عن عثورهم على فيروس كورنا المستجد داخل شحنات آيس كريم، ما أثار خوفا من احتمالية اصحابة المستخدمين بالفيروس التاجي من العينات الملوثة.

شهد أمس الأحد 17 من يناير، سقوط عمالقة أوروبا في كرة القدم، لتعيش جماهيرهم ليلة حزينة، بعدما فشل اللاعب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل