المحتوى الرئيسى

مدبولي: انخفاض معدل التضخم لـ5.7 % لأول مرة منذ 14 عاماً..وكورونا رفعت البطالة لـ9%

01/18 19:01

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن معدل الفقر انخفض لـ29% ، وانخفاض معدل التضخم لأول مرة منذ 14 عاما لـ 5.7 % وتم تنفيذ 100% من برنامج الإصلاح الاقتصادى .

وأوضح في كلمته أمام البرلمان أن معدل البطالة انخفض لـ7.7 % ثم جاءت جائحة كورونا ليعود معدل البطالة للارتفاع ووصل لـ9% ولكن مع إجراءات الحكومة  استطعنا العودة مرة أخرى لـ7% مرة أخرى.

وقد عرض مدبولي إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة، موضحاً أن عمر الحكومة عامين والنصف منهم عام كان من أصعب الأعوام التى مرت على تاريخ البشرية، لافتا إلى أن الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب عملت على تجنيب الشعب المصرى من الآثار السلبية، لافتا إلى التحديات التى يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكداً أن الجائحة قاسية وتلقى بظلالها على العالم.

وعرض رئيس الوزراء الإنجاز فى المجال الأمني، مشيراً إلى أن هناك إنجازات فى ملف الأمن القومى بتحقيق الاستقرار الأمنى وحرصت الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومى المصرى ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية.

وتابع “نجحت الحكومة فى الحفاظ على الأمن المائى للوطن والتوسع فى إنشاء وتطوير الصرف الصحى والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية المطورة، ولفت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة وتحقيق إنجازات فى ملف الطاقة والكهرباء بالإضافة إلى مشاركة القطاع الخاص”.

وتابع “الانتهاء من تجميع كل الخرائط الاستثمارية والصناعية في خريطة موحدة على مستوى الجمهورية في اطار جهود الدولة لتعميق التصنيع المحلى والاحلال محل الواردات، حيث تم إنشاء 5 مجمعات صناعية لخدمة الصناعات المتوسطة والصغيرة، وإنشاء أكثر من 2290 وحدة بهذه المجمعات وصديقة للبيئة وفرت 10 آلاف فرص عمل وإصدار 19 ألف رخصة صناعية جديدة”.

وبالنسبة للتشغيل في محور تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قال رئيس الحكومة خلال كلمته أمام البرلمان، أنه قد استفاد اكثر من 2.3 مليون شخص من أنشطة التشغيل خلال 2018 وحتى 2020 وكان المستهدف 3.6 مليون حتى نهاية البرنامج بنهاية عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم الأخوة المتضامنين

Next Post

شهادات إدخار إميرالد من البنك العربى الأفريقى .. عائد يصل إلي 77% و 110%

الحكومة: حافز أخضر للميكروباص والتاكسى والملاكى بمبادرة…

مدبولي: فض تشابكات مالية بين الجهات بـ510 مليارات جنيه..و10…

مجلس النواب يستدعى رئيس الحكومة والوزراء لعرض موقف تنفيذ…

مجلس الوزراء يوافق على اعتماد إضافي بقيمة ملياري جنيه…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ الاخضر والإدارة الذكية…

وزير التموين ورئيس هيئة الاستثمار يفتتحان معرض «بيزنكس…

«بيزنكس 2020» يناقش أبرز قصص نجاح مشروعات رواد الأعمال..…

خدمات بنكية

فتح حساب في البنك الأهلي المصري.. تعرف على الشروط والأوراق…

شهادات إدخار إميرالد من البنك العربى الأفريقى .. عائد يصل…

صندوق النقد العربي يشرح.. «كيف يمكنك أن تصبح مدخراً»؟

سعر الدولار اليوم الإثنين 18 يناير 2021 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل