المحتوى الرئيسى

الغندور يرد على تصريحات عبد الحفيظ: الشناوي يستحق الطرد مثل ما حدث مع س

01/18 18:50

رد خالد الغندور القائد التاريخي لنادي الزمالك على تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عقب تصريحات الأخير المثيرة للجدل بعد انتهاء مواجهة الشياطين الحمراء أمام البنك الأهلي والتي إنتهت بالتعادل 0-0 في إطار منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بصراحة مش عارف ليه الكابتن سيد عبد الحفيظ طول الوقت بيفكر في الزمالك ودايمًا أسم النادي شاغل عقله، جول أشرف ولا في نفس البطولة ولا نفس التحكيم وتشبه كورة أيمن أشرف قدام البنك بهدف بن شرقي الرائع أمام الرجاء.

سيد عبد الحفيظ قال أسم الزمالك والكابتن ياسر عبد الرؤف لأنه أحيانًا يتحامل على الزمالك، وأنا سمعت إن الكابتن ناصر عباس قال في قناة الأهلي إن كرة أيمن أشرف فاول، إذن لماذا يتم ذكر أسم الزمالك من الأساس.

للأسف سيد عبد الحفيظ يتحدث دائمًا عن ما له فقط ولا يذكر أبدًا ما عليه، محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي قام بمسك يد الحكم في مباراة اليوم، فرجاني ساسي حينما قام بشد سماعة الحكم قامت لجنة الانضباط بإيقافه في 6 مباريات، ولكن الشناوي لم يحصل على بطاقة حمراء حتى.

عبد الحفيظ

مباراة كانت مهمة للحصول على الثلاث نقاط بكل تأكيد ولكن هذه هي كرة القدم، وأريد أن أوجه سؤوال لوجيه أحمد  رئيس لجنة الحكام، أنا النادي الأهلي صاحب الـ 42 دوري وبطل إفريقيا واتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، أود أن استفسر كم حكم دولي جاء لتحكيم مباريات الأهلي السبعة في الدوري.

الأندية الكبيرة في أوروبا مثل ريال مدريد وليفربول وبرشلونة يحكم مباراتهم الحكام أصحاب الشارة الدولية، لقد جاء لنا حكمين دوليين فقط، الهدف الذي لم يحتسب لأيمن أشرف، غريب لأن في اللعبة نفسها مدافع البنك الأهلي لم يحاول القفز للوصول إلى الكرة.

وهي لعبة مشابهة للهدف الذي سجله أشرف بن شرقي في شباك الرجاء في المغرب وهو هدف صحيح مليون في الميه، شاهدت مباراة الزرقا والترسانة في الدرجة الثانية وكان الحكم جهاد جريشة، ومباراة للبلدية أدارها محمود عاشور وأخرى للإعلاميين أدارها محمود البنا، أين هؤلاء الحكام الدوليين من مباريات الأهلي.

عانى الأهلي كثيرًا أمام نظيره البنك الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت الشياطين الحمر مع الفريق الصاعد حديثًا إلى بطولة الدوري الممتاز، على ملعب استاد الماكس بالإسكندرية.

وشارك موسيماني في المباراة بتشكيل هجومي كعادته، بالاعتماد على تشكيل برسم تكتيكي 4-3-2-1، إذ دفع بتشكيل مكون من:

خط الدفاع: محمد هاني – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي

خط الهجوم: محمود كهربا – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – وليد سليمان.

ولكن في مواجهة ذلك، قام محمد يوسف بالدفع بتشكيل يغلب على الطابع الدفاعي تمامًا، وذلك بـ 3 لاعبين في قلب الدفاع، من أجل شل خطورة خط هجوم النادي الأهلي، مع إعطاء تعليمات صريحة لجميع اللاعبين بالتراجع أمام سيل هجمات النادي الأهلي.

البنك الأهلي 0-0 الأهلي | يلاكورة

ولكن إلى جانب ذلك، وفي ظل قيام الأهلي بالضغط الهجومي المعتاد على لاعبي المنافس، كانت هناك خطة بديلة من جانب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، وذلك بتعليمات فنية واضحة للاعبين، بالتسديد المباشر على مرمى البنك الأهلي.

ولكن فشلت خطة موسيماني في تجربتها الأولى، إذ كانت تسديدات لاعبي الأهلي تصل إلى مدرجات استاد المكس، بدلًا من معانقة شباك البنك الأهلي.

ويعد سلاح التسديد هو أحد الأسلحة المعتادة من جانب لاعبي الأهلي وذلك طبقًا لسير مجريات المباراة، ولكن في مباراة اليوم لم تكن تسديدات الأهلي وليدة سير سياق المباراة، ولكنها بدت واضحة أنها بتعليمات مشددة من المدرب الجنوب إفريقي.

الموقع الرسمي لل<a href='/tags/45843-%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A'>نادي الأهلي المصري</a>

وشن لاعبو الأهلي العديد من التسديدات المباشرة نو مرمى البنك الأهلي، إذ وصل عددها إلى أكثر من 20 تسديدة، فقام حمدي فتحي بإفتتاح تسديدات كتيبة موسيماني في مباراة اليوم، فشهدت الدقيقة الثامنة، ذهاب تسديدة لاعب وسط الأهلى إلى مدرجات المكس، بعدما علت مرمى البنك الأهلي بقليل.

وقام ديانج المحاولة ذاتها، ولكنها خرجت إلى جانب القائم الأيسر، ثم فشل وليد سليمان في التسجيل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 20، وبعدها بدقائق حدث الأمر ذاته مع مجدي قفشة والذي فشل أن يكرر تسديدته القاضية في مرمى الزمالك بنهائي القرن.

وقبل إلغاء هدف أيمن أشرف، سدد المالي أليو ديانج تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة، قبل أن يكرر اللاعب المحاولة في كرة أخرى لكنها تذهب بعيدًا عن المرمى.

وبتلك النتيجة، رفع النادي الأهلي رصيده إلى النقطة 17، إذ يعد ذلك هو التعادل السلبي الثاني للشياطين الحمر، بعد التعادل مع وادي دجلة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل