المحتوى الرئيسى

صحيفة إنجليزية تضع قمة الأهلي والزمالك ضمن أقوى 10 مباريات بين غريمين ع

01/18 18:50

وضعت صحيفةذا صن” البريطانية الشهيرة، مباراة الديربي القاهري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن  أقوى المباريات بين غريمين تقليديين حول العالم.

ودخلت قمة الأهلي والزمالك ضمن قائمة أقوى المباريات بين غريمين تقليديين حول العالم، متفوقة على العديد من المباريات القوية أهمها ميلان وإنتر، أولمبياكوس وباناثينايكوس، وأرسنال وتوتنهام.

وجائت مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية في المركز العاشر كأقوى مباراة بين غريمين تقليديين، بينما جائت مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت في الصدارة.

وإليكم أقوى 10 مبارياتبين غريمين حول العالم:

1- بوكا جونيورز وريفر بليت (الأرجنتين)

2- ريال مدريد وبرشلونة (إسبانيا)

6- فنربخشة وجلطة سراي (تركيا)

7- ليفربول ومانشستر يونايتد (إنجلترا)

9- بوروسيا دورتموند وشالكه (ألمانيا)

يذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية بالتفوق على غريمه التقليدي نادي الزمالك، في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة.

ستعد النادي الأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، خلال شهر فبراير المقبل، وذلك بعد تتويج الشياطين الحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.

الأهليويدخل الأهلي بقيادة موسيماني تلك البطولة من أجل تحقيق إنجاز إفريقي وعالمي جديد يضاف إلى حائط بطولات القلعة الحمراء، إذ يعد المركز الثالث هو أقصى ما وصل له الأهلي في تلك البطولة.

وبدأ الأهلي بالفعل التحضير لمنافسات كأس العالم، بداية من الناحية الإدارية والطبية قبل السفر، وحتى التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مبارياته في مونديال الأندية.

ومن المقرر أن يسافر الأهلي، ببعثة مكونة من 23 لاعبًا فقط، على متن طائرة خاصة، برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، فمن المقرر أن تدخل البعثة فيما يسمى الفقاعة الطبية التي تمنع اختلاط أي فرد من البعثة بأي فرد خارجي تجنبًا لحدوث عدوى بفيروس كورونا.

وإلى جانب الاستعداد الطبي والإداري، فهناك استعداد فني أيضا وهو صاحب النصيب الأكبر من التركيز خلال الفترة الحالية، إذ تضع قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة، المدير الفني بيتسو موسيماني في حيرة شديد بشأن اختيار القائمة القصيرة للاعبين المنضمين لبعثة الشياطين الحمر، والتي ستكون مكونة من 23 لاعبًا.

كان النادي الأهلي، قد أرسل قائمته المبدئية، والتي تضم 35 لاعبًا، ولكن لابد من ارسال القائمة القصيرة قبل يوم 22 يناير الجاري، لذا على موسيماني أن يقرر في أقرب وقت أسماء من سيخرج من تلك القائمة.

أغلب عناصر القائمة النهائية تم الاستقرار عليهم، ولا خلاف على ذلك، ولكن هناك بعض الأسماء التي تضع موسيماني في حيرة من أمره، فهل يكلل مجهودات بعض اللاعبين خلال الموسم الماضي بتواجدهم في ذلك العرس العالمي، أم يضم أجهز العناصر التي تساعده لتحقيق الإنجاز في المونديال.

ففي خط الدفاع، يبث موسيماني الاستعانة بلاعب فقط من بين الثلاثي، محمود وحيد، رامي ربيعة، وسعد سمير، والأخير عائد من إصابة طويلة، والثنائي الآخر لا يشاركون بصفة مستمرة، فقد يكون الأقرب هو رامي ربيعة لتدعيم مركز قلب الدفاع، مع الاستعانة بأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر في حال إصابة علي معلول.

الموقع الثاني في القائمة الذي يشهد حيرة موسيماني، هو مقعدًا في الناحية الهجومية، إذ يفاضل بين الشاب صلاح محسن، والذي قد يخرج للإعارة قبل المونديال، أو النيجيري جونيور آجاي، والذي يتعافى حاليًا من إصابته، وقد لا يكون لائقًا بدنيًا قبل المونديال، على الرغم من كونه أحد العناصر الأساسية التي كان يعتمد عليها موسيماني من قبل.

وفي ضوء القائمة الطويلة المكونة من 35 لاعبًا، يمكننا توقع عناصر القائمة النهائية، وهم بالفعل العناصر التي يعتمد عليها موسيماني مؤخرًا في منافسات بطولة الدوري.

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير

في خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد بيكهام ( بالإضافة إلى واحد من بين وحيد/ ربيعة/ سعد سمير)

في خط الوسط: أكرم توفيق – أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السولية – مجدي قفشة – حسين الشحات – كهربا – طاهر طاهر – وليد سليمان.

في خط الهجوم: والتر بواليا – محمد  شريف – مروان محسن ( بالإضافة إلى صلاح محسن أو آجاي )

يذكر أن فعاليات قرعة كأس العالم للأندية ستقام في زيورخ بسويسرا، يوم 19 يناير الجاري.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل