المحتوى الرئيسى

قبل «المواجهة الثامنة».. التاريخ لصالح السويد وانتصار وحيد للفراعنة

01/18 18:19

يلتقي منتخبا مصر والسويد بعد نحو ساعةٍ من الآن في مواجهة مرتقبة ضمن ختام مباريات المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2021، المقامة في مصر.

ويتشارك المنتخبان في صدارة المجموعة السابعة، ويسعى كلٌ منهما للانفراد بصدارة المجموعة، والصعود بالعلامة الكاملة من نقاط الدور الأول إلى الدور الرئيسي من البطولة.

والمواجهة بين مصر والسويد هي مواجهة متكررة في الأعوام الأخيرة في كأس العالم، فللمرة الرابعة على التوالي يقع المنتخبان في نفس المجموعة بالمونديال.

وعلى مدار التاريخي، التقى المنتخبان سويًا في سبع مواجهات سابقة، منها خمس مرات في بطولة كأس العالم، ومرتان في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

أولى المواجهات كانت في أولمبياد سيدني عام 2000، وتمكنت السويد وقتها من الانتصار على الفراعنة بنتيجة 27-23.

ثاني المواجهات كانت في الدور الأول من كأس العالم بفرنسا عام 2001، وتمكنت السويد وقتها من الانتصار بنتيجة 29-23.

أما ثالث المواجهات فكانت في بطولة العالم عام 2003 بالبرتغال، في دور المجموعات أيضًا، وفاز السويد بنتيجة 29-23، وهي نفس النتيجة التي انتصرت بها في المباراة الثانية بفرنسا.

بعد ذلك غابت المواجهات بين المنتخبين لفترة بلغت 12 عامًا، وحضرت في مونديال قطر 2015 المواجهة الرابعة في دور المجموعات، التي شهدت أول نتيجة إيجابية لأحفاد الفراعنة أمام السويد بانتهاء المباراة بالتعادل 25-25.

وفي أولمبياد 2016 بريو دي جانيرو بالبرازيل، حضر الانتصار المصري الوحيد على السويد، حينما تمكن أحفاد الفراعنة من الانتصار بنتيجة 26-25.

وفي مونديال 2017 بفرنسا، التقى المنتخبان للمرة السادسة وانتصر منتخب السويد بنتيجة 33-26.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل