المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. أمطار خفيفة ومتوسطة لمدة 4 أيام حتى السبت - اليوم السابع

01/17 18:04

نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها تأكيد الرئيس السيسي دعم أنشطة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، فضلاً عن تقارير سياسية ورياضية وفنية واقتصادية متنوعة.

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر لأنشطة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل الاتفاقية التي تمثل بداية واعدة نحو الاندماج القاري في أفريقيا، سعياً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري المنشود لدول القارة، وأن مصر على استعداد تام لتقديم خبراتها في هذا الخصوص من أجل تفعيل منطقة التجارة الحرة، ومشيراً إلى أن عامل الاستقرار يعد في غاية الأهمية لتوفير المناخ المواتي لنجاح جهود وانشطة الاتفاقية.

القوات المسلحة تطلق موقعا إلكترونيا لتقديم الخدمات الطبية بالمعادى العسكرى

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة للاستفادة القصوى من التطور التكنولوجى لتطوير منظومة العمل بهدف تقديم أرقى مستوى خدمى لضباط القوات المسلحة وأسرهم، أطلقت القوات المسلحة موقع إلكترونى جديد للمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى، وعنوانه كالتالى : www.mafmc.com.eg

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر لأنشطة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل الاتفاقية التي تمثل بداية واعدة نحو الاندماج القاري في أفريقيا، سعياً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري المنشود لدول القارة، وأن مصر على استعداد تام لتقديم خبراتها في هذا الخصوص من أجل تفعيل منطقة التجارة الحرة، ومشيراً إلى أن عامل الاستقرار يعد في غاية الأهمية لتوفير المناخ المواتي لنجاح جهود وانشطة الاتفاقية.

الصحة تكشف آليات حماية الطفل أثناء الرضاعة من كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من الإجراءات للحد من انتقال عدوى كورونا من الأم للطفل أثناء الرضاعة، وتضمنت الحرص علي ارتداء الكمامة الطبية أو القماشية عن الاقتراب من الطفل .

أمطار لمدة 4 أيام وشبورة.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية حتى السبت

كشفت الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم  الأحد 17 يناير 2021 إلى السبت 23 يناير 2021 .

تحفة معمارية فى العاصمة الإدارية.. الإضاءة الليلية تزين مبنى مجلس النواب"صور

مبنى مجلس النواب فى العاصمة الإدارية الجديدة، هو تحفة معمارية دشنت بأيدى مصرية وفق المعايير العالمية، وهو مشروع ضخم تم إنجازه فى وقت قياسى لم يتجاوز العام ونصف العام، ويتزين المبنى من الخارج بنظام إضاءة ليلية مبهرة والتى جرت تجربتها حسب ما يظهر فى الصور التى يرصدها هذا التقرير.

وزيرة الصحة: مجمع لقاحات حلوان يضم 35 ثلاجة و30 مخزنا ويعمل بالذكاء الاصطناعى

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أعمال التجهيزات النهائية بالمجمع القومى للأمصال واللقاحات بحلوان بتكلفة 142 مليون جنيه، وذلك للوقوف على جميع الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبى خلال أسبوعين.

الأمور المستعجلة تقضى بنقل أموال 89 قيادة بـ جماعة الإخوان إلى خزانة الدولة

 قضت  محكمة الأمور المستعجلة، برئاسة المستشار أحمد يوسف، وسكرتارية أحمد سالم، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وقضت بالتحفظ على أموال 89 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، ونقلها لخزينة الدولة.

رئيس الحكومة يشهد توقيع عقد بيع 5 آلاف فدان لإقامة مجتمع عمرانى بحدائق العاصمة

يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء توقيع عقد بيع 5 آلاف فدان بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة العربية للاستثمار العمرانى، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، لإقامة مجتمع عمرانى متكامل بمدينة حدائق العاصمة.

مساعد وزير الداخلية ينفي وجود إصابات بكورونا في السجون..فيديو

أكد اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، عدم وجود أي حالات إصابة بكورونا في السجون المصرية، وذلك بسبب الالتزام الشديد داخل السجون. وأضاف على هامش زيارة وفود أجنبية للسجون، أن ما يتردد بالخارج بشأن الآلية التى تدار بها السجون من الداخل يشوبها الكذب والافتراء، وأن القانون هو السائد ويطبق على الجميع دون استثناء أو تمييز.

وزير المالية: 8 مليارات جنيه دعم إضافى للصحة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال محمد معيط وزير المالية، إن حزمة تحفيز الاقتصاد البالغة 100 مليار جنيه، أُنفق منها 30 مليار حتى 30 يونيو الماضى، لكن تم إنفاق مبالغ إضافية خاصة في ظل الموجة الثانية من كورونا، من أجل الحصول على مستلزمات طبية إضافية فضلا عن التعاقد على لقاح كورونا ، كاشفا  أن الدعم الإضافى لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وصل لـ  8 مليارات جنيه .

إلغاء تصوير مسلسلى مصطفى شعبان وغادة عبد الرازق فى بيروت بعد حظر التجوال

تعرض مسلسلا "عش الدبابير" للنجم مصطفى شعبان والنجم عمرو سعد، ومسلسل "لحم غزال لغادة عبد الرازق"، للتوقف، وإلغاء التصوير، بعدما كان قد صور فريقا العمل عدة مشاهد الأيام الماضية، وجاء إلغاء التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا بكثافة بالغة، ما اضطر وزير الدفاع اللبناني لإصدار قرار بحظر التجوال.

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير لفرص أمطار على الإسكندرية وشمال الدلتا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل