المحتوى الرئيسى

ارتفاع إصابات كورونا في طوكيو إلى 85470.. وارتفاع الانتحار باليابان

01/17 16:42

منذ ظهوره الأول في آواخر عام 2019، في «ووهان» الصينية، نشر فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» الخوف والهلع على مستوى العالم، وبلغ إجمالي إصاباته حول العالم،95.053.836، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، 2.032.908 بينما وصلت الحصيلة الإجمالية لحالات التعافي من كورونا 67.895.475.

وفي اليابان، أعلنت حكومة العاصمة «طوكيو»، اليوم،  تسجيل 1592 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 85470  حالة.

من جانبها، كشفت دراسة استقصائية حديثة عن ارتفاع معدلات الانتحار في اليابان خلال الموجة الثانية من كورونا، خاصة بين النساء والأطفال، وذلك في الفترة من يوليو إلى أكتوبر بنسبة 16%.

وأكدت الحكومة اليابانية التزامها بعقد دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية المعاد جدولتها والتي كان من المقرر أن تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وفي كوريا الجنوبية، أصدرت القوات الأمريكية، تحذيرا طالبت فيه جنودها العاملين في المعسكرات بالبقاء في ثكناتهم، على خلفية الإبلاغ عن حالات إصابة إضافية بكورونا داخل الثكنات العسكرية.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية،601 إصابة حتى اليوم.

من جانبه، قال مسؤول حكومي في الهند إن أعراضا جانبية ظهرت على 52 شخصا من الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لكورونا خلال حملة التطعيم التي انطلقت أمس السبت، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ووافقت الهند في وقت سابق من الشهر الجاري، على الاستخدام الطاري للقاح محلي طورته شركة «براهات بيوتك» الهندية باسم «كوفاكسين»، وآخر بريطاني هو «أوكسفورد-أسترازينيكا»، وفقا لما ذكرته وكالة انباء«سبوتنيك» الروسية.

وتوفي عضو مجلس الدوما «النواب» الروسي، بطل الاتحاد السوفيتي نيقولاي أنتوشكين، اليوم، «79 عاما»، على خلفية إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن أكثر من 50 دولة رصدت سلالة كورونا الجديدة الأكثر عدوى، المكتشفة في بريطانيا.

وسجلت السلطات الالمانية، 13882 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات  إلى مليونين و33518، وفقا لما ذكرته إذاعة  «مونت كارلو» الدولية الفرنسية.

وأظهرت بيانات معهد «روبرت كوخ للأمراض المعدية»، اليوم، تسجيل  445 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 46419 .

وقررت الحكومة النمساوية برئاسة سباستيان كورتس، اليوم، تمديد الإغلاق العام في البلاد حتى 8 فبراير المقبل.

وقال كورتس، في مؤتمر صحفي، إن القرار يرجع بالأساس إلى الانتشار السريع والمقلق للسلالة الجديدة من كورونا في البلاد، متوقعا وصول لقاح «استرازينكا» البريطاني إلى البلاد بنهاية الشهر الجاري.

وفي بريطانيا، أعلن وزير الخارجية دومينيك راب، اليوم، أنه سيتم تطعيم أي شخص بالغ في البلاد ضد كورونا، مع نهاية سبتمبر المقبل وليس نهاية يونيو القادم

وقال  راب، إن حكومة بلاده تأمل في أن تتخذ قرارا بشأن رفع بعض قيود الإغلاق المفروضة بحلول مارس المقبل

عربيا، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 176 حالة إصابة جديدة بكورونا الجديد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 364929 حالة، وفقا لما ذكرته صحيفة«سبق» السعودية.

وأشارت الصحة السعودية، إلى تسجيل 5 حالة وفاة جديدة، لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 6323 حالة وفاة.

وأضافت الصحة السعودية، أنه تم تسجيل 146 حالة تعاف جديدة من كورونا ليرتفع إجمالي الشفاء إلى 356687 حالة.

أعلن نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، أن كل الأسرة في المستشفيات الخاصة تم إشغالها بالكامل، ولا يوجد سرير واحد متاح لا لمريض ​كورونا​ ولا غيره.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، إنه تم توقيع العقد النهائي مع شركة «فايرز» الأمريكية، لتأمين أكثر من2100000 لقاح ضد كورونا، تصل البلاد تدريجيا، اعتبارا من بداية فبراير المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل