المحتوى الرئيسى

اتحاد طلبة الكويت يطالب بزيادة جامعات مصر المعترف بها في البلاد

01/17 11:50

أكد أحمد المعضادي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع مصر، استعداد الاتحاد لتنسيق مقابلة مع وكيل وزارة التعليم العالي في الكويت الدكتور صبيح المخيزيم، لعرض مجموعة من المطالبات، أبرزها زيادة عدد الجامعات المصرية المعترف بها من الوزارة الكويتية.

وقال المعضادي، في تصريح لصحيفة «الجريدة» الكويتية، إن هناك أعداداً كثيرة من الطلبة يرغبون باستكمال دراستهم في جامعات مصر، وفي تخصصات مختلفة، إلا أن اعتراف وزارة التعليم العالي الكويتية بـ7 جامعات فقط: جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، يعوق تحقيق رغبتهم.

وأضاف أن اللقاء سيشمل المطالبة بزيادة المكافأة الاجتماعية المالية، مشيرا إلى أن الطلبة لديهم احتياجات تتطلب زيادة في المكافأة الاجتماعية، وصرف جميع البدلات التي يحصلون عليها في مختلف الدول الأخرى، فضلاً عن المطالبة بالسماح للموظفين باستكمال دراستهم وهم على رأس عملهم.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة في جامعة «الكويت»، مؤخرا لقاءا تنويريا لطلبة الجامعة عبر قناة «اليوتيوب» بالتعاون مع مركز التعليم الإلكتروني، وبمشاركة ممثلين من إدارات عمادة القبول والتسجيل.

وقالت مي سلطان المفتاح رئيسة قسم الجدول بعمادة القبول والتسجيل، حول آلية التسجيل للمستجدين والمستمرين، إن الطالب المستجد يقوم بالتسجيل في المقررات على حسب التخصص الذي تم القبول فيه، ويكون جدول الطالب ثابت أي لا يستطيع التعديل عليه، وفبا لما ذكرته صحيفة «الجريدة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل