المحتوى الرئيسى

مرشح بارز لتولي المستشارية بألمانيا يعتزم إقناع المواطنين بنفسه بخطته

01/17 10:07

يعتزم وزير المالية الألماني أولاف شولتس، وهو مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتولي منصب المستشارية، إقناع المواطنين بنفسه من خلال خطة للعقد الحالي بالكامل.

وقال شولتس الذي يتولى حاليا منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "العشرون عاما (القادمة) ستكون حاسمة بالنسبة لمستقبل بلادنا"، مضيفا أن من سينتخب شولتس في الخريف القادم، سيكون لديه "مستشار يحمل خطة للعقد القادم".

يشار إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا أعلن اسم المرشح لخوض سباق المستشارية، ليكون بذلك أول الأحزاب الكبيرة في ألمانيا التي تقوم بذلك، ويعمل الحزب بالفعل على برنامج انتخابي يتسم بأنه أقصر وأكثر إحكاما عن نظيره السابق.

ويعتزم شولتس /62 عاما/ التركيز على ثلاثة موضوعات في برنامجه الانتخابي، وقال: "أولا الاحترام... أنا اشتراكي ديمقراطي، لأنني أردت أن أكون في حزب لأشخاص لا يعتقدون أنفسهم شيئا أفضل من غيرهم"، مؤكدا أنه يجب أن ينعكس ذلك في تحسين الأجور لأشخاص يتقاضون رواتب منخفضة حاليا.

وفي الوقت ذاته أكد شولتس ضرورة توافر توجه مستقبلي واضح بالنظر مثلا لتحول المناخ والتحديات الاقتصادية. وشدد أيضا على ضرورة أن تتخذ ألمانيا موقفا واضحا لصالح أوروبا موحدة وقوية وذات سيادة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل