المحتوى الرئيسى

«باسم» يلحق بزوجته بعد 4 أيام من وفاتها بكورونا..«مقدرش يعيش من غيرها»

01/17 05:46

عاشا معا أكثر من 47 عاما، لم يفرقهما أي شيء عن بعضهما، اعتادا على مشاركة الحزن قبل الفرح وتعاونا معا لتربية أطفالهم وتكوين أسرة سعيدة، لتصاب الزوجة بفيروس كورونا المستجد وتموت ويلحق بها زوجها بعد 4 أيام فقط وكأنما يأبى القدر أن يفرق شملهما حتى في الموت.

قصة مأساوية كان بطلها كوفيد 19 والذي لم يعد يفرق بين طفل وصغير أو كبير واعتاد حصد الأرواح دون رحمة أو شفقة، حيث أصاب «سو» البالغة من العمر 75 عاما، وظل ينهش في جسدها الضعيف لترحل بهدوء في المستشفى بعد معاناة صحية، ورغم أن زوجها «باسم» كان في منزله ولم يعلم شيئا عن وفاتها إلا أن قلبه أحس بفراقها ليتوفى بعدها بأربعة أيام ويلحق بها.

«باسم شيخ» رجل عراقي يبلغ من العمر 76 عاما، تزوج «سو» منذ 47 عاما، وعاشا في منطقة «بارنت جرين» بمقاطعة ورشيسترشاير البريطانية، وأنجبا ابنة وشابا ولهما ثلاثة أحفاد، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كان «باسم» عراقيًا فر من البلاد عندما كان مراهقًا هربًا من الاضطهاد الديني لأنه وأشقاءه التسعة ينتمون لعائلة كاثوليكية بارزة، والتقى «سو» عندما كان يحضر درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية في جامعة برمنجهام حيث كانت سكرتيرة.

وهو رجل أعمال بارز معروف وعمل في صناعة النفط والغاز، وقضى أجزاء كبيرة من العام في مدينة أبوظبي، وبالرغم من خطوبتهما على أشخاص آخرين عندما التقيا في جامعة برمنجهام ، إلا أنهما وقعا في الحب وقطعا ارتباطاتهما، وفي خلال عام تزوجا من بعضهما البعض.

اقرأ أيضا .. العثور على أثار لـ فيروس كورونا في شحنات أيس كريم.. وطبيب يوضح خطورتها 

وعاش الزوجان في لندن منذ 5 سنوات ليكونا أقرب إلى أولادهما كارولين البالغة من العمر 43 عاما وجوناثان البالغ من العمر 46 عاما، وأحفادهما الثلاثة.

في مايو الماضي أصيب «باسم» بورم في المخ شديد العدوانية وأكد الأطباء أن فرصة نجاته لعام 2021 غير مؤكدة، ولكنه ظل يكافح ليبقى بجوار حب عمره مريضة السكري.

وفي 22 ديسمبر العام الماضي أصيبت «سو» بفيروس كورونا ورغم أنها وزوجها لم يخرجا من المنزل منذ 4 أشهر، إلا أن حالتها تدهورت سريعا وظلت في المستشفى لمدة أسبوع قبل أن تفارق الحياة في 29 ديسمبر.

لم يكن «باسم» يعرف أي شيء عن الوفاة ، فقد فضل ابناه ألا يخبراه بشيء حفاظا على صحته إلا أنه أحس بوفاتها حيث قال لابنته كارولين :«لقد ذهبت أليس كذلك؟»، وبعد 4 أيام فقط فارق الحياة ليلحق بحب عمره.

وقالت «كارولين» إن والديها كانا لا ينفصلان ولم تكن ليتمكن أحدهما من العيش دون الآخر، ولم يعرفا بإصابة والدها بـ كورونا إلا عندما أصيب بالسعال ثم توفي بعد يومين «نظرًا لأنني أصبت بكوفيد 19 في نوفمبر، تمكنت من قضاء الأيام الثلاثة الأخيرة من حياة والدي بجوار سريره، والتحدث معه واستذكر حياته».

ووصفت حياة والديها بـ«قصة حب حقيقية»، وستقام الجنازة في لندن يوم 18 يناير.

يعتاد الجميع على شرب الليمون الساخن في الشتاء، خاصة عند المعاناة بالبرد أو الإنفلونزا، وهي عادات قديمة تناقلتها الثقافات دون النظر إلى صحتها

تطبيق «الصلاة أولا»، المستخدم من قبل نحو 10 مليون مستخدم عبر نظام أندوريد، قد أعطى شركة فرنسية إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة بها.

كشف المسؤولون بالصين عن عثورهم على فيروس كورنا المستجد داخل شحنات آيس كريم، ما أثار خوفا من احتمالية اصحابة المستخدمين بالفيروس التاجي من العينات الملوثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل