المحتوى الرئيسى

حكاية «منشار الموت».. خدعة سحرية أثارت حيرة العالم

01/17 03:07

يضع شخصًا داخل صندوق خشبي، ثم يبدأ في إستخدام المنشار لشطره إلى نصفين، ليضع جميع المتواجدين في ذهول مما حدث مصفقين له، تلك الخدعة التي تعرف حاليا بإسم «منشار الموت» السحرية التي أثارت حيرة الجميع لسنوات.

100 عام كاملة مرت على الخدعة السحرية التي ابتكرها الساحر «بي تي سلبيت»، عام 1920، عندما قام بوضع امرأة في صندوق على خشبة مسرح «Finsbury Park Empire» في لندن، ليقوم بعدها بقطع الصندوق إلى نصفين باستخدام المنشار، ليخلق فقرة سحرية تداولها الجميع بعده في مختلف المسارح العالمية.

وقرر سحرة العالم الإحتفال بمرور 100 عام على ابتكار تلك الخدعة السحرية، بالاجتماع عبر الإنترنت والاحتفال بالذكرى، وفقا لما ذكره الساحر والمؤرخ، مايك كافيني: «انطلقت هذه الخدعة، وأصبحت الخدعة السحرية الأكثر تأثيرًا، وشهرة على الإطلاق»، بحسب موقع «standard».

وأستطرد «مايك» حديثه: «الساحر لم يفعل هذه الحيلة لجماد، بل نفذ الخدعة على إنسان، الامر الذي رفعه إلى مستوى جديد تمامًا، للمرة الأولى، وذلك بعدما قطع الصندوق بالمنشار، ثم فتحه وخرج الشخص سالمًا».

وسرعان ما طور السحرة من الخدعة في السنوات التالية لإبتكارها، مثل إضافة خطوة، فصل النصفين عن بعضهما البعض، كما إبتكر الساحر الشهير ديفيد كوبرفيلد، نسخته الخاصة التي أطلق عليها اسم «منشار الموت»، حيث كان الشخص يطبق الخدعة على نفسه، بوضع نفسه بالصندوق وشطره.

وقررت منظمة «Magic Circle» ومقرها في لندن، الاحتفال بالحدث في بث مباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك بدءًا من الساعة السادسة مساء يوم الأحد، بحضور ديبي ماكجي ، زوجة الساحر التلفزيوني البريطاني الراحل، بول دانيلز، التي ستحكي خلالها المرات العديدة التي نجت فيها من أكثر من مرة من شطر نفسها.

يعتاد الجميع على شرب الليمون الساخن في الشتاء، خاصة عند المعاناة بالبرد أو الإنفلونزا، وهي عادات قديمة تناقلتها الثقافات دون النظر إلى صحتها

تطبيق «الصلاة أولا»، المستخدم من قبل نحو 10 مليون مستخدم عبر نظام أندوريد، قد أعطى شركة فرنسية إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة بها.

كشف المسؤولون بالصين عن عثورهم على فيروس كورنا المستجد داخل شحنات آيس كريم، ما أثار خوفا من احتمالية اصحابة المستخدمين بالفيروس التاجي من العينات الملوثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل