المحتوى الرئيسى

مصادر بـ«الصحة»: هناك حالات انتحار بسبب كورونا.. وطبيب يوضح السبب

01/16 22:04

كشف مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع حالات الانتحار التي يقوم بها مصابي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن السبب وراء عملية الانتحار هو أن الفيروس يصيب الشخص بالاضطراب العصبي، فضلا عن أن المصاب بالفيروس يحتاج دائما للدعم النفسي، خاصة في حالة الهلع التي تصيب أكثر من 60% وفقا لآخر دراسة أجريت علي للمصابين بأنهم معرضين لخطر الوفاة بسبب الفيروس.

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن وزارة الصحة من خلال قطاع الأمانة العامة للصحة النفسية، يقدم خدمات الدعم النفسي للمرضى ولذويهم، من خلال الخط الساخن لتقديم الدعم النفسي للمحتاجين، فضلا عن قيام الوزارة بمراجعة الأدوية المستخدمة في علاج مصابي كورونا والأعراض الجانبية النفسية، التي قد تظهر وكيف يمكن التعامل معها من خلال الأطقم الطبية.

وبدروه، قال الدكتور مصطفى شحاته، مدير مستشفي العباسية للصحة النفسية السابق، إن المصاب بالفيروس دائما ما يحتاج للدعم النفسي الدائم، بأن الفيروس مرض ضعيف يمكن التغلب عليه من خلال اتباع البروتكول العلاجي والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن معظم مصابي الفيروس على المستوي الشخصي، البعض منهم يقوم بالاتصال به لتلقي الدعم والتهدئة، مشيرا إلى أن هناك مرضى بعد التعافي من الفيروس يحتاجون إلى وجود طبيب نفسي، فهناك أشخاص يجتازون أزمة المرض والعزل الصحي دون أي مشاكل، في حين أن هناك أشخاص آخرين قد تؤثر عليهم تجربة العزل الصحي نفسيا.

واستعرض مدير مستشفي الصحة العباسية السابق، أن هناك أعراض إذا ظهرت على متعافي كورونا، لابد في هذا التوقيت تقديم الدعم النفسي له على الفور، ومنها التوتر وعدم الرغبة في الحياة والتوقف عن العمل والتواصل مع الآخرين.

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع مستشفياتها على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية اللازمة كافة، ضد أي فيروسات معدية.

كما أطلقت الوزارة عددا من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للاطلاع على مستجدات الفيروس، وتلقي الاستفسارات من المواطنين كافة بشأن كورونا، فضلا عن برنامج «صحة مصر»، الذي يوفر المعلومات كافة، بخصوصه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل