المحتوى الرئيسى

«الفقي» يرد على هجوم علاء مبارك بذكر مواقف جمعتهما قبل وأثناء الثورة

01/16 21:58

بعد هجوم علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، عقب إعلان الأخير عن إصدار مذكراته، رد «الفقي» بسرد مواقف جمعته عبر مذكراته «الرواية.. رحلة الزمان والمكان»، الصادرة مؤخرا عن الدار المصرية اللبنانية.

وتبدو اللقاءات التي جمعت الفقي بعلاء مبارك، خلال أحداث ثورة يناير، مخصصة لتدوال الآراء وتشاور الإثنان فيما يجرى.

ويقول الفقي، عن هذه اللقاءات: «في 10 يناير 2011، دعاني علاء مبارك إلى الالتقاء به في منزله، وعندما وصلت باب بيته في مرتفعات القطامية وجدته في استقبالي، وأعد لي حفلة شاي صغيرة، وبدأ يقص عليّ مأساة ابنه الراحل ووفاته وكيف أن السيدة زوجته هي من قامت بتغسيله وتعطيره، وتلك كانت مسألة قاسية عليها، ثم عرج بنا إلى الحديث عن الموضوع الذي دعاني من أجله، وبادرني قائلا: هل الدولة تسير إلى المجهول؟»

وتابع: «قلت له: (الحقيقة إننى أشعر بذلك)، قال: (هل ما حدث في تونس منذ أيام ممكن أن يحدث في مصر؟)، فأجبته: (رغم أن الخطاب الإعلامي المصري يستبعد ذلك بشدة، إلا أن الأمر وارد، لأن العدوى ممكنة، كما أن الشارع المصري ليس في أهدأ أحواله)، منوها، قلت له: (أقترح عليك أن تجلس مع والدك، وتتحدث معه في بعض الأمور التي تنذر بأوخم العواقب)».

واستطرد الفقي: «قال لي: ما فعله أحمد عز في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة لم يكن له داع، قلت له: (هل كان هناك  ضرر من دخول بعض الأسماء الوطنية من المعارضين إلى البرلمان؟)».

وأكد الفقي: «استمعت إلى علاء مبارك بكل اهتمام، وتفاعلت مع حديثه الذي تطرق لمناقشة بعض الأمور الدولية والاقليمية وفي أثناء حديثي معه قال إنه يتنوى الذهاب سرا هو والسيدة زوجته إلى كنيسة القديسين ليواسى أسر الضحايا، ورأى ألا يُبلغ محافظ الإسكندرية بذلك حتى لا يكون هناك استقبال رسمي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل