المحتوى الرئيسى

توزيع  12 سيارة شفط وكسح بالدقهلية

01/16 15:12

 

أكد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية اليوم السبت عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات  والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى. .كما أكد على  ضرورة  المراجعة الفورية  لكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تم إقرارها مسبقا وذلك  تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك فى ضوء تنويهات هيئه الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس  واحتمالات سقوط أمطار على بعض الأنحاء.

أقرأ أيضا| أول اختبار للمحركات العملاقة داخل محطات الصرف الصحي بالقناة

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم منظومة النظافة للتصدي لتجمعات مياه الأمطار  حيث  تم توزيع  12 سيارة شفط وكسح مياه علي المناطق التي تأثرت بتجمعات المطر  العام الماضي ، وأضاف بأنه تم تشكيل وحدة تدخل سريع بديوان عام المحافظة للتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.

وكلف  إدارة المرور بعمل التحويلات المرورية اللازمة ووفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض إذا تم  الاضطرار إلى  تحويل بعض الطرق والشوارع والكباري  بسبب تجمعات الأمطار.

 وكلف  المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الكهرباء بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفه العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وسرعه التجاوب الفوري مع أيه بلاغات ،، وأشار د. مختار، لأهمية  مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وأنها  تعمل بكفاءة عالية وتامين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديله بالاضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية.

وناشد المحافظ  المواطنين بعدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء (أعمدة الكهرباء والإنارة العامة) المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة لا قدر الله من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه

وقرر تواجد جميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بالتعامل والتواصل مع غرفة  العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار حال سقوطها ، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها ووجه المحافظ بضرورة وجود حصر  شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة وأن يتم  التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل