المحتوى الرئيسى

تقرير: 72% من المصريين تسوقوا عبرالإنترنت منذ ظهور«كورونا» | المصري اليوم

01/16 11:17

رصد تقريراقتصادي حديث أن أكثرمن 72 % من سكان مصرتسوقوا بشكل أكبرعبرالإنترنت منذفبراير 2020. أي قبيل ظهوركورونا .

«التجاري الدولي» يوسع التعاون مع ماستركارد

بنك الإسكندرية يحصد جائزتين من مؤسسة «ماستركارد» العالمية

«ماستركارد» تطرح بطاقة ائتمان جديدة بلوحة مفاتيح مدمجة

«فيزا» و«ماستركارد» توقفان خدمتهما لعملاء المصارف الروسية بعد عقوبات واشنطن

توقع التقرير، الصادرعن معهد ماستركارد للاقتصاد بعنوان «اقتصاد 2021»، أن يكون هذا الاتجاه نحو التعاملات غيرالنقدية أكثراستقراراً في اقتصادات مثل مصر.

قدرالمعهد، ثبات زيادة الإنفاق على التجارة الإلكترونية بنسبة تتراوح بين 20 و30 % من إجمالي الإنفاق على تجارة التجزئة، والتي ارتبطت بتفشي وباء «كوفيد-19».

قال إن تلك المؤشرات عامل مهم يجب على الشركات أخذه في الاعتبارعند التفكيرفي تعزيزتحولها الرقمي.

كما أظهرالتقرير، أن 73 % من المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا توجهوا للتسوق عبرالإنترنت أكثر من ذي قبل في مرحلة ما بعد الوباء.

اشارتقريراقتصاد 2021، إلى أنه مع تحول التجارة الإلكترونية إلى وسيلة لحماية الأعمال التجارية من تأثيرات الأوبئة، ستساهم عوامل أخرى في النموالمستمرللطلب على الخدمات الرقمية في عام 2021 من بينها اعتماد الأجيال الأكبرسنًا لهذه الخدمات والراحة الإضافية التي توفرها والتكاليف المنخفضة للمستهلكين.

اوضح أن استمرارية التقنيات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا هي المفتاح لتعزيزالشمول المالي.

وبحسب تقرير«اقتصاد 2021»، تعد الحاجة لدمج السكان في الاقتصاد الرقمي من خلال الحلول المصرفية عبرالإنترنت أمراً بالغ الأهمية لتحقيق النمولأجيال قادمة، حيث تعتبرالتغييرات التي أحدثتها التكنولوجيا المالية في الخدمات المصرفية عبرالإنترنت محركًا رئيسياً لهذا النمو.

توقع التقريرأن يكون هناك تناقص في تأسيس الأعمال التجارية التقليدية في عام 2021 لصالح إنشاء الأعمال التجارية عبرالإنترنت واعتماد المبادرات التي تربط بيانات مبيعات التاجربإمكانية الوصول إلى رأس المال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل