المحتوى الرئيسى

9 نصائح لقيادة آمنة في الأمطار

01/16 08:39

تشهد حالة الطقس، على مدار 5 أيام متتالية، موجة من الأمطار، في مختلف محافظات الجمهورية، لذلك هناك عدة نصائح  مرورية هامة يجب على قائدي السيارات، الالتزام بها أثناء القيادة في الأمطار، للحفاظ على سلامتهم، وحياة الآخرين.

نصائح هامة للقيادة بأمان في الأمطار: 

1- من الضروري تفقد إطارات السيارة قبل بدء الأمطار، فإن الإطارات الممتازة تساعدك على السيطرة والتحكم بالسيارة بطريقة جيدة.

2- معالجة النوافذ الأمامية والخلفية على وجه الخصوص من الخدوش التي قد لا تبدو مزعجة خلال الأيام غير الممطرة، إلا أنها ستشتت الضوء بطريقة مزعجة خلال المطر.

3- يجب تفقد عمل مساحات الزجاج والتأكد من مدى فاعليتها وتغيرها في حال وجود أي مشكلة.

4- تأكد من نظافة الزجاج من الخارج، كما يجب أن تتأكد من نظافته من الداخل أيضا، إذ أن آثار الدخان على الزجاج إذا ما امتزجت بالبخار الناتج عن التنفس، ستكون طبقة مزعجة تمنع الرؤية بوضوح.

5- التأكد من عمل مقاومات التكثف الموجهة إلى الزجاج، من أجل منع تكون الضباب على الزجاج، إذ تعد هذه الآلية مهمة لعملية وضوح الرؤية.

6- القيادة بسرعة أقل من تلك التي نقود بها في الأيام غير الممطرة.

7- ترك مسافات آمان بين السيارات أكبر من تلك التي نتركها في الأيام العادية.

8- تجنب برك المياه على حواف الطرق في حال كان ذلك ممكنا لأنك لا تعلم مدى عمقها أو حتى احتوائها على أشياء خطرة مثل الزجاج أو غيره، كما أن وصول الماء البارد إلى المحرك الذي تكون درجة حرارته عالية قد يؤدي إلى أعطال ميكانيكية في محرك السيارة.

9- التواصل بشكل جيد مع السائقين الآخرين من حولك وتقاسم الطريق معهم بطريقة آمنة للجميع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل