المحتوى الرئيسى

مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية.. شائعة تحولت للقضاء

01/16 08:24

تسبب انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من بطولة كأس العالم للأندية 2020، في ضجة كبيرة بين الجماهير المصرية، انتهت بتحويلها إلى القضاء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن الجمعة انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية بسبب جائحة كورونا، مؤكدا إلغاء الدور التمهيدي الذي كان سيشارك فيه الفريق. 

لكن تصريحات نسبت للإعلامي خالد الغندور مقدم البرنامج الرئيسي على قناة الزمالك الرسمية، أشارت لطلبه إشراك الزمالك في البطولة بديلا للفريق النيوزيلندي.

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام المصرية، تصريحات الغندور، الذي نفاها لاحقا، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبرنامجه التلفزيوني.

وقال الغندور: "لا صحة على الإطلاق لما تردد عن طلبي مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية بدل من أوكلاند سيتي، هذا الحديث لا أعلم عنه شيئا ولم أتفوه به".

وواصل: "تفاجأت بالتصريحات المنشورة عبر العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وأطالب من نشر بتكذيب هذه التصريحات".

وختم: "قررت التوجه للقضاء، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من نشر لأخبار الكاذبة وغير الحقيقية، والتي تثير الفتنة".

وكان الزمالك خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام مواطنه الأهلي، ليفقد فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم قرعة البطولة في تمام الخامسة مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بمدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة الأندية المشاركة في البطولة. 

سيتم إعفاء بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وبطل أمريكا الجنوبية من الدور الأول (أحد الثنائي البرازيلي بالميراس أو سانتوس)، الذي سيقتصر على فرق الأهلي المصري بطل أفريقيا، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، وتايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية بجانب الدحيل القطري المستضيف.

القرعة ستسفر عن مواجهتين بين الأربع أندية، على أن يتأهل الفائز من المباراتين لنصف النهائي، ومواجهة إما بايرن أو بطل أمريكا الجنوبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل