المحتوى الرئيسى

بدء إنشاء محور مسطرد يمر بعين شمس والمطرية والأربعين ودراسة تعويض المتضررين - اليوم السابع

01/16 07:48

كشف المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن بدء أجهزة محافظة القاهرة في إنشاء محور مسطرد شرق القاهرة، موضحا أنه يبدأ من منطقة مسطرد مرورا بشارع المشروع وكوبري عين شمس ومنطقة المطرية وشارع الأربعين.

وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ "اليوم السابع"، أن محور مسطرد يربط المناطق السابق ذكرها مع شارع ترعة الطوارئ محور الفريق العرابي والذي تم تنفيذه، مشيرا إلى أن المحافظة تدرس تعويض السكان بمسار المحور ماديا، لافتا إلى أنه تم إنشاء كباري في التقاطعات بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وفى السياق، أكد نائب محافظ القاهرة، أنه يتم العمل في انشاء محور الوفاء والأمل، مشيرا إلى أن شركة الكهرباء بدأت حفر لدفن خطوط الكهرباء بمسار المحور، ويصل طول المحور 8 كم، ويمتد داخل عزبة الهجانة بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات وبعرض 37 متر، وكان سكان المنطقة يتعرضوا لحوادث صعق لقرب البيوت من الضغط العالي بالاضافة الخطورة الصحية وهناك البعض لديه امراض.

وأوضح أنه تم الانتهاء من هدم العقارات بمسار محور الوفاء والأمل ويتم الآن رفع المخلفات، وسيتم تسليم الطريق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء التنفيذ، وسيتم إزالة التعديات بباقي مسار المحور من اشغالات وتعديات والمحال، والأكشاك المرخصة سيتم نقلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل