المحتوى الرئيسى

اليوم.. بدء إجازة نصف العام في جميع الجامعات والمعاهد

01/16 04:54

أكد د. حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجمعة 15 يناير هو اليوم الأخير في الفترة التي تم تحديدها لاستكمال تدريس المناهج الدراسية بالجامعات، وذلك عن طريق نظام التعليم عن بُعد عن طريق المنصات الإلكترونية.

وأضاف عبد الغفار في لـ"بوابة أخباراليوم"، أنه من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام رسميًا في جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة اليوم السبت الموافق 16 يناير.

وأشار عبد الغفار إلى استمرار إجازة نصف العام الدراسي حتى 20 فبراير، كما قرر مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب لمواجهة فيروس كورونا وعقد الامتحانات مباشرة بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير.

اقرأ أيضا| منتدى الشباب للعلوم.. «أون لاين»

كان الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر انتهاء الفصل الدراسي الأول 16 يناير ثم تبدأ إجازة نصف العام، وتنتهي 20 فبراير مع استكمال الامتحانات التي تمت في الكليات الجامعية بعد العودة من الإجازة واحتسابها، مع تعطيل الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة بالجامعات لحين تقييم الوضع من جديد وفقًا لمعطيات انتشار الوباء، مع تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا، وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل