المحتوى الرئيسى

البنك الإسرائيلي يواصل دفع الدولار بعد تداوله إلى أدنى مستوياته

01/16 04:30

كتب الجوار برس

15 يناير 2021 7:23 م

التعليقات

البنك الإسرائيلي يواصل دفع الدولار بعد تداوله إلى أدنى مستوياته

البنك الإسرائيلي يواصل دفع الدولار بعد تداوله إلى أدنى مستوياته

قفز الدولار هذا الصباح إلى نسبة 3,6% كما إرتفع اليورو بنسبة 3,4% إلى مستوى 3,91 شيكل، بعد تداوله الخميس دون 3,85 شيكل، كما سجلت العملة الأمريكية إنخفاضًا كبيرًا أمس، وصلت قيمتها حوالي 3,11 شيكل.

وسبب هذا التصاعد، أن إسرائيل تعتزم على شراء كمية من العملات الأجنبية بقيمة 30 مليار دولار خلال هذا العام؛ لخفض قيمة الشيكل التي وصلت إلى مستوى قياسي، ودعم الإقتصاد الإسرائيلي.

وبالفعل قام البنك بشراء عملات أجنبية بقيمة 21,2 مليار دولار خلال العام السابق، مما يؤكد التزام البنك بالحد من إرتفاع الشيكل ودعم الإقتصاد في ظل تحديات كورونا.

وقام البنك الإسرائيلي بإتخاذ عدة مناقشات؛ لزيادة اليقين بشأن ضمانات بنك إسرائيل في إحتياطات النقد الأجنبي في العام المقبل.

وفي خلال الأشهر الأخيرة، اشتدت تدفقات إحتياطات النقد الأجنبي الواردة إلى الاقتصاد الإسرائيلي، على خلفية زيادة فائض الحساب الجاري، والاستثمارات المباشرة، ومبيعات العملات الأجنبية الضخمة التي يقوم بها المستثمرون مقابل أرباحهم الاستثمارية في أسواق رأس المال في الخارج، وزيادة الاستثمار الأجنبي في السندات الحكومية، نتيجة انضمام إسرائيل إلى مؤشر السندات الحكومية العالمية WGBI.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل