المحتوى الرئيسى

برلمانيون: نسعى لحل مشاكل دوائرنا ودعم الدولة في التنمية

01/16 03:38

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب عن استراتيجيتهم خلال المرحلة القادمة داخل أروقة مجلس النواب، مؤكدين أن دعم القيادة السياسية ورؤيتها الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030 هو أساس هذه الخطة.

وقال النائب محمود الصعيدي إن دعم القيادة السياسية ورؤيتها المستقبلية هو أساس العمل خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب مع الوضع في الاعتبار مشكلات الدائرة والمواطنين.

وأضاف الصعيدي أن مصر تشهد خلال المرحلة الراهنة طفرة في التطوير والنمو، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يترك فرصة إلا واستغلها لصالح الوطن والمواطنين.

وأشار إلى أن هدفه الأساسي هو وضع دائرة الوراق وأوسيم وضواحيها في عين اعتبار العمل الحكومي، كاشفا عن أنه لديه استراتيجية واضحة عن مشكلات الدائرة وسيعمل على تنفيذها في القريب العاجل.

وأشار النائب طارق الطويل إلى أن أبناء دائرته يعرفون جيدا حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية وصبروا كثيرا خلال المرحلة السابقة، مؤكدا ومن الأن فصاعدا سيقوم بوضع الدائرة على جدول أعمال الحكومة عبر توجيه الدعم المباشر لحل المشكلات.

وأضاف الطويل أن برنامجه الانتخابي محل دراسة وتأكيد على تنفيذه خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه أصبح عضوا في لجنة التعليم من أجل تحسين التعليم في محافظة الجيزة والمساهمة في توفير المدارس بالدائرة.

ونوه إلى أن مشكلة البطالة وغيرها من مشكلات الدائرة ستكون في أولى اهتمامته في المرحلة المقبلة، موجها الشكر والتقدير لأبناء دائراته لنيله شرف تمثيلهم تحت قبة البرلمان.

و قال النائب أسامة الأشمواني إنه يتطلع في الأيام الأولى للعمل البرلماني أن يقدم صورة حقيقية عن وضع دائراته ومشاكل أبنائها أمام الحكومة للعمل على حلها.

وأضاف أن القيادة السياسية والحكومة ترغب في الاستماع إلى النواب وأيام قليلة وسنكون على موعد مع المناقشات والمشاورات داخل البرلمان وفي اللجان من أجل دعم العمل الحكومي لتطوير الدائرة وحل أزماتها.

وأشار الأشمواني إلى أنه على علم جيد بمشاكل الدائرة ولديه خطة لحلها مع مساندة ومساعدة أبنائها، موضحا أن شباب الدائرة وأهلها الذين وقفوا معه يعلمون جيدا أنه أخذ على عاتقه حل مشكلات الدائرة بكل جهد يمتلكه.

واكدت النائبة سحر القاضي إن الرئيس السيسي ومنذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وهو يضع في نصب عينه تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

وأضافت أن مصر، وخصوصا في الدلتا، لم تشهد مثل هذا الاهتمام من قبل، مؤكدة أنها تتطلع للعمل من خلال مجلس النواب لتعاون مع الدولة والحكومة من أجل استمرار نجاح هذه الاستراتيجية والعمل أيضا على جذب المزيد من المشروعات.

ونوهت إلى أن دلتا مصر بها من الخبرات والقدرات ما يجعلها من أهم مراكز الاستثمار في مصر، مشددة على أنها ستطرح مجموعة من التشريعات والخطط التي تهدف إلى جذب الاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب وخصوصا أبناء الدلتا ومحافظتها.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تقوم بهذه المشروعات في ظل التحديات التي تواجه الدولة وخصوصا الإرهاب وإشاعات وفيروس كورونا، مؤكدة أن مصر أصبحت مثلا يحتذى به في النمو الاقتصادي رغم كل هذه التحديات.

وقال النائب محمد عرفات إن دلتا مصر شهدت خلال المرحلة الحالية العديد من المشروعات ورفع كفاءة البنية التحتية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وضع استراتيجية واضحة وناجعة لكل مشكلات دلتا مصر ويعمل على حلها.

ونوه إلى أن الدلتا وأهلها يرغبون في المزيد من هذه المشروعات العلاقة بحكم مساحتها الواسعة، مؤكدا أنه سيعمل من خلال عضوية في المجلس مع الحكومة على توفير المزيد من المشروعات والقضاء على البطالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل