المحتوى الرئيسى

تجنب المعجنات.. 5 طرق للوفاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم | المصري اليوم

01/16 17:26

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي حالة منتشرة بين عدد كبير من الناس، نتيجة اتباع عادات خاطئة في أسلوب الحياة بشكل عام، مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون المهدرجة، بالإضافى للسلوك اليومي الذي يتسم بقلة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى الأسباب الوراثية.

القرفة: تقلل مستوى الكوليسترول.. تعزز القدرة الجنسية.. واستنشاقها «خطر»

تناول الماء الفاتر والديتوكس.. 5 أشياء عليك القيام بها بعد تناول وجبة غنية بالكوليسترول

بسبب «خالي من الكوليسترول».. تكريم إلهام شاهين في «أولادنا» لذوي الاحتياجات الخاصة

يسبب ارتفاع الكوليسترول العديد من المضاعفات الخطيرة، ويعد أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والسمنة والشلل والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من المضاعفات.

وأشار موقع «boldsky» إلى نصائح هامة للتحكم في مستويات الكوليسترول في الدم بطرق طبيبعية، وتتمثل في:

- تجنب تناول الدهون المشبعة

يشير خبراء الصحة إلى أن الدهون المشبعة تزيد بشكل إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المهدرجة من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك لا تفرط في تناول الأغذية التي تحتوي عليها، مثل اللحوم المصنعة والدهون النباتية.

الدهون الصحية تساعد على خفض مستوى الكوليسترول، ويتوفر هذا النوع من الدهون في أطعمة مثل زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك وبذور الكتان والمكسرات والشوكولاتة الداكنة، لذا احرص على تضمين هذه الأغذية في نظامك الغذائي اليومي.

- قلل من تناول الجلوتين

النظام الغذائي القائم على القمح الغني بالجلوتين، قد يؤدي للإصابة بالسمنة الالتهابات، وقد تشكل خطرًا على القلب أكثر من الكوليسترول، لذا إذا كنت تحب تناول المعجنات تأكد أولًا أنها مصنوعة من الحبوب الكاملة وليس القمح المكرر.

تشير الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الألياف القابلة للذوبان، مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تؤدي إلى انخفاض بنسبة 5% في مستوى الكوليسترول في الدم وتتوفر الألياف في الخضراوات والفواكه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل