المحتوى الرئيسى

لا بدلاء.. "الكاف" يتحدى كورونا بلوائح جديدة

01/16 01:48

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تغييرا في قواعد تعامله مع الفرق الموبوءة بفيروس كورونا من أجل مواجهة الأزمة خلال الفترة المقبلة.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي "كاف" في اجتماعها المنعقد (الجمعة) في العاصمة الكاميرونية ياوندي تعديل المادة الخاصة بإصابات اللاعبين بفيروس كورونا

 وشملت التعديلات أن "يتم السماح للفريق الذي لديه 11 لاعبا متاحا بأداء المباراة، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى بين اللاعبين الـ11 يحل لاعب آخر مكان حارس المرمى بحيث يكون إجمالي عدد اللاعبين في أرض الملعب 11 لاعبا على الأقل.

وواصل "إذا لم يتوافر لدى الفريق الحد الأدنى من اللاعبين ( 11 لاعبًا ) فسوف يتم اعتباره خاسرًا 0-2"، مضيفا "في حالة تأكد إيجابية نتيجة اختبار PCR لأي لاعب ، فلن يُسمح له بالمشاركة في المباراة المذكورة.

 وأكد القرار على أنه سيتم تطبيقه في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي "كاف"، وذلك اعتبارا من تاريخ إخطار القرار . 

وكان الاتحاد المصري قد تلقى اليوم خطابا رسميا من الكاف يتضمن هذا التعديل الجديد، حيث كانت القواعد السابقة تنص على توافر 11 لاعبا و4 احتياطيين لآداء المباراة.

وتضرر منتخب مصر للشباب بسبب القواعد القديمة وكلفه ذلك وداع بطولة كأس شمال أفريقيا في تونس، بسبب تفشي فيروس كورونا في الفريق وعدم وجود سوى 13 لاعبا فقط لخوض المباريات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل