المحتوى الرئيسى

كلاتنبرج: كلوب اعتاد التحديق في استعدادات الخصم قبل المباراة.. وأصبح متوترًا بسبب مستوى ليفربول

01/16 01:23

رد الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج على مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب بعد التصريحات التي أدلى بها أمس خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة مانشستر يونايتد غدًا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب الأنفيلد.

وسبق أن انتقد كلوب التحكيم بسبب عدم حصول ساديو ماني على ركلة جزاء أمام ساوثهامبتون في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتعجب كلوب من مقدار ركلات الجزاء التي حصل عليها مانشستر يونايتد في عامين مقارنة بتلك التي حصل عليها ليفربول طوال السنوات الخمس والنصف الماضية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ودفعت تصريحات كلوب إلى إثارة حفيظة مارك كلاتنبرج الذي اتهم الألماني بالنفاق (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأدلى كلوب بتصريحات أمس ردًا على كلاتنبرج قبل مباراة الغد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ولكن كلاتنبرج لم يكتفِ بذلك بل تحدث عن الأمر مرة أخرى في مقالته بصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية حيث قال: "يقول كلوب إنه لا يمتلك المهارات اللازمة لألعاب العقل، إذن هذا هو نفس كلوب الذي يقف ويحدق في استعدادات الخصم قبل المباراة؟ هو يعرف ما يفعله، إنه ذكي بشكل لا يُصدق، لهذا السبب هو أحد أفضل المدربين لدينا في الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "حاول كلوب ذات مرة أن يحدق بي قبل المباراة، هذا جيد، لديه حضور وهالة يستغلها لصالح فريقه، لكن ما قصدته بحديثي عن تصريحات كلوب بشأن عدد ركلات الجزاء الخاصة بـ مانشستر يونايتد مقارنة بـ ليفربول، أعتقد أنه كان يحاول الدخول إلى رأس الحكم قبل مباراة غدًا الكبيرة".

وواصل: "لقد لاحظت كيف لم نشهد مثل هذه الألعاب الذهنية الصارخة منذ عهد فيرجسون، كلوب نفى وقال بأنه ليس السير أليكس، ولكن لماذا ذكر عدد ركلات جزاء مانشستر يونايتد على وجه التحديد؟ لا أعرف ما إذا كان يتهم لاعبي مانشستر بالغطس أو غير ذلك، هو يعرف دوافعه".

وأردف: "أعتقد أيضًا أن كلوب أصبح متوترًا بسبب مستوى ليفربول الأخير، لقد رأيته من قبل، هو ليس بالخاسر الجيد، لم يكن فيرجسون كذلك أيضًا، هم متشابهان أكثر مما يدرك، لكنني شعرت بخيبة أمل من رد فعل مشجعي ليفربول ولاعبهم السابق ديدي هامان على ما قلته، الطريقة التي فسروا بها مقالي أشارت إلى أنني قلت إن هناك تحيزًا التحكيم تجاه يونايتد، لم أقل ذلك، لأن هذا الأمر ليس موجودًا".

وأوضح: "لم أستخدم كلمة تحيز أبدًا في أي مكان، كانت هناك هالة حول مانشستر يونايتد عندما كان فيرجسون موجودًا، ولكن هذا لم يعد متاحًا الآن، في الواقع هناك هالة الآن حول كلوب وليفربول أكثر من مانشستر يونايتد والأولد ترافورد".

واختتم: "مانشستر يونايتد تحت قيادة فيرجسون كان يحاول تخويفك، كانوا يرسلون اللاعبين واحدًا تلو الآخر (فرديناند، روي كين، نيفيل)، كان هذا تكتيكًا للتأثير على القرار الذي سيتُخذ وليس القرار الذي اُتخذ للتو، بصفتي حكمًا كنت حكيمًا في ذلك، لكن كان عليك أن تكون قويًا، النقطة التي حاولت توضيحها هو أن كلوب مخطيء إذا كان يعتقد أن الحكام يشعرون بالترهيب الآن، هذا ليس صحيحًا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل