المحتوى الرئيسى

الزمالك: القضاء هو الفيصل مع سانت إيتيان.. مصطفى محمد يدعم موقفنا

01/16 01:20

كشف عصام سالم، المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، عن كواليس جديدة، بشأن تعثر المفاوضات بين الأبيض وسانت إيتيان الفرنسي. 

الزمالك - <a href='/tags/76925-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF'>مصطفى محمد</a>وقال سالم في تصريحات تلفزيونية، أن تصريحات رئيس نادي سانت إيتيان هي السبب في فشل الصفقة، بعدما كانت على وشك الانتهاء ومتوقفة على تفاصيل صغيرة.

وأضاف: كان من الطبيعي أن تتخذ إدارة النادي موقفًا شجاعًا رداً على تصريحات رئيس سانت إيتيان والذي يمارس الابتزاز، مشددًا على طلب الزمالك بضرورة الإفصاح عن الأسماء التي يهدد بذكرها.

وأشار إلى أن المفاوضات بين الناديين تتم في وجود 8 أشخاص ويتم التوثيق بمستندات رسمية، لذا يعتبر الزمالك ما قبل ظلم وافتراء، وسيتجه الزمالك للقضاء في حال لم يكشف رئيس سانت إيتيان عن الأسماء التي يهدد بها.

وأكد المتحدث باسم الزمالك على أن مصطفى محمد، يدعم موقف النادي في تلك الأزمة، مشددًا على أنه من أبناء الزمالك، ولن يلعب في نادي يسيء لناديه.

وقال سالم، أن آخر ما وصلت له المفاوضات، هو حصول الزمالك على 5 مليون دولار نظير الصفقة، لكن كان الخلاف على طريقة السداد.

إذ كان يريد الزمالك الحصول على المبلغ كاملًا الآن، لكن النادي الفرنسي كان يريد الدفع على دفعتين، الأولى في الوقت الحالي، والأخرى بعد عام من الآن.

وأصدر نادي الزمالك، بيانًا رسميًا، يعلن فيه إنهاء المفاوضات مع نادي سانت إيتيان الفرنسي بشأن الحصول على خدمات مصطفى محمد.

بيان الزمالك جاء للرد على تصريحات رولاند رومير، رئيس نادي سانت إتيان الفرنسي، تلك التصريحات التى قال خلالها أن هناك بعض المسؤولين داخل نادي الزمالك طلبوا الحصول على عمولات من أجل بيع مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك.

مما جعل مسؤولي الزمالك يردون عليه بتصريحات غاضبة، مطالبين بالكشف الفوري عن أسماء هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عمولات من أجل تسهيل مفاوضات تلك الصفقة.

وقال بيان نادي الزمالك، والذي صدر اليوم، أن إدارة القلعة البيضاء تعلن وبشكل رسمي إلغاء المفاوضات مع النادي الفرنسي، إذ شدد البيان على أن النادي يرفض بأي شكل من الأشكال أية إساءة أو محاولة للتشهير لأي من المنتسبين له، والذين يتمتعون بالشفافية والمصداقية.

وطالبت إدارة الزمالك من خلال البيان، النادي الفرنسي بضرورة الإفصاح الفوري عن هذه الأسماء إن وجدت، وذلك إلتزامًا بمعيار النزاهة والشفافية واجبة الإتباع.

وأضاف بيان الزمالك أن قرار إلغاء التفاوض مع سانت إيتيان يأتي من أجل احترام كيان وشأن نادي الزمالك، وكذلك جماهيره العريضة في كل مكان والتي لا ترضى بمثل هذه الأمور، والتي تتعارض مع قيم ومبادىء النادي العريق، والذي طالما شهدت بها الألسن والقلوب وتمسسها المشاعر.

وأكدت إدارة القلعة البيضاء، أنهم يقومون حاليًا بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الموضوع، مما يحافظ من خلاله النادي على حقوقه الأدبية، والمعنوية.

يذكر أن المفاوضات بين الناديين كانت تسير في اتجاه إبرام الصفقة، لكن حدثت اختلافات على طريقة دفع مستحقات الزمالك، ثم بعد ذلك خرج رئيس النادي الفرنسي، ليتهم بعض مسؤولي الزمالك بطلب تلقي عمولات من أجل إتمام الصفقة.

أصبحت مفاوضات سانت إيتيان الفرنسي للحصول على خدمات مصطفى محمد، في طريقها للفشل، بعد عدم اتفاق الطرفين على آلية سداد مستحقات الصفقة.

بالإضافة إلى ذلك فإن العلاقة بين الناديين قد ساءت بشدة بسبب تصريحات رولاند رومير، رئيس نادي سانت إتيان الفرنسي.

تلك التصريحات التى أكد فيها أن هناك بعض الأشخاص داخل نادي الزمالك طلبوا الحصول على عمولات من أجل بيع مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك.

مما جعل مسؤولي الزمالك يردون عليه بتصريحات غاضبة، مطالبين بالكشف الفوري عن أسماء هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عمولات من أجل تسهيل مفاوضات تلك الصفقة.

وبعد ما حدث من تطورات في تلك المفاوضات بين الزمالك وسانت إيتيان، فقد يكون ذلك في مصلحة مصطفى محمد في المقام الأول، إذ هناك عدة عوامل تشير إلى أن من مصلحة اللاعب أن يستمر مع الزمالك حتى نهاية هذا الموسم.

مصطفى محمدقد يكون انتقال مصطفى محمد لسانت إيتيان في الوقت الحالي، نقمة على اللاعب، إذ ستكون تطورات المفاوضات والمطالب الكبيرة التي يطلبها نادي الزمالك للاستغناء عن اللاعب، في كفة ميزان مصطفى محمد أمام جماهير ناديه الفرنسي، والصحافة كذلك.

لذا سيكون من الضروري على مصطفى محمد أن يقدم أوراق اعتماده، وأن تكون كفة أداءه وأهداف أثقل من ما شهدته الصفقة من تطورات، وذلك لكي تنسى الجماهير ما حدث، فهل يستطيع مهاجم مصر الشاب أن يفعل ذلك؟

العكس تمامًا قد يحدث، فإن اللاعب الشاب قد لا يكون على مقدرة لمواجهة ضغط الجماهير، والضوء المسلط عليه من قبل الصحافة، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان تركيزه، وتذبذب مستواه، مما يترتب عليه بقائه على مقاعد البدلاء وفقدان فرصة المشاركة، وبالتالي غيابه عن المشاركة في أولمبياد طوكيو، وتعد هي الحلم الرئيسي لمصطفى محمد في الوقت الحالي بجانب الاحتراف.

Image

وعلى الجانب الآخر، سيمثل بقاء مصطفى محمد مع الزمالك، قوة هائلة للفارس الأبيض من أجل مواصلة مشوار التألق في المنافسات المحلية، وكذلك خلال المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وكان مصطفى محمد هدافًا بارزًا مع الزمالك خلال الموسم الماضي، فكان هو موسمه الأول مع الفارس الأبيض كمهاجم الفريق الرئيسي، وقاده في الكثير من المباريات المصيرية وكان في الموعد في تلك المنافسات.

بالطبع سيكون بقاء مصطفى محمد إضافة كبيرة لقوة القلعة البيضاء، فهو الهداف الذي منح الزمالك فرصة هز الشباك في 16 مناسبة خلال الموسم الماضي، وفي مرتين هذا الموسم.

وبالنسبة للاعب، فالفارق هنا هو أن نسبة مشاركة مصطفى محمد مع الزمالك مضمونة بشكل أكبر من فرصته مع سانت إيتيان في ظل الظروف الراهنة، خاصة وأن النادي الفرنسي ليس في أفضل أحواله، إذ يعاني الفريق من تدهور النتائج، وبالطبع هي ظروف لن تسمح بمنح فرصة كبيرة لمهاجم المنتخب الأوليمبي.

لذا فمن المنطقي، فسيكون بقاء مصطفى محمد مع الزمالك من مصلحة اللاعب في المقام الأول، فمشاركته مع الزمالك باتت مضمونة ولا جدال في ذلك، وبالتالي يضمن اللاعب تواجده مع منتخب مصر الأوليمبي في منافسات طوكيو 2021.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

“الطفل موليكا”.. ماكينة أهداف يحتاجها موسيماني بشدة لضمان الاستمرار على منصات التتويج

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل