المحتوى الرئيسى

طبيب بيطري يكشف سر ظهور الكلاب والقطط حول عربات الكبدة: «قلة وعي»

01/15 23:43

حيوانات تلتف حول زبائن عربات الكبدة والحواوشي بشكل دائم، الأمر الذي يجعلهم يتسببون في مضايقات عديدة لهم أثناء تناول الطعام، مما دفع العديد من المواطنين للتسائل حول السر وراء ذلك.

اعتاد رواد السوشيال ميديا على تداول تعليقات ساخرة، تزعم أن تلك الكلاب والقطط يقومون بذبحها واستخدامها في السندوتشات المُجهزة للزبائن، وأنها تقف هناك حزنًا على أشقائهم وأقاربهم الذين تم ذبحهم، وهو الأمر الذي نفاه محمد يوسف، طبيب بيطري سابق في إدارة التفتيش والرقابة على اللحوم: «لما كنا بنمسك محلات بتبيع لحوم حيوانات، كان السبب عادة مش صاحب المحل، لكن بتكون من مفارم مش مرخصة بتبعتلهم اللحوم دي، لكن المحل نفسه مش بيعمل كده».

أقرأ أيضًا.. أضرار تناول الكبدة خارج المنزل

أوضح «يوسف»، أن تفسير تلك الظاهرة التي تشغل جميع محبي تناول سندوتشات الكبدة والحواوشي وغيرها من اللحوم المصنعة على العربات، يعود إلى عدة أسباب، على رأسها شعورهم الكبير بالجوع، نظرًا لتربيتهم في الشارع، دون الاهتمام بهم أو تقديم طعام لهم.

واستطرد «يوسف» حديثه: «دايما القطط والكلاب بتدور على العربات التي تبيع طعام، وتمكث بجوارها دون حراك من تلك المنطقة لأنها تلبي احتياجاتهم الغذائية».

«قلة الوعي»، يعد من أبرز الأسباب التي رصدها الطبيب البيطري: «ناس كتير عندها قلة وعي وسلوك خاطئ سواء من الزبائن أو البائعين، بيقوموا بتقديم الطعام لهم بجوار عربة الكبدة أو الحواوشي، وده بيساعد القطط والكلاب على البقاء في المكان، وعدم الرحيل».

وعن أضرار تواجد تلك الحيوانات على الزبائن، رد «يوسف»، قائلا: «القطط أليفة مش بتأثر، لكن اللي بيأثر الكلاب المسعورة فقط، لكن الأخرى غير مؤثرة سوى ببث الخوف لدى بعض الأشخاص بالمنطقة».

استجابة لمأساته بعد نشر قصته بـ «الوطن» بتاريخ 13 ديسمبر 2020، حصل الأب وأبنائه الثلاث على شقة صغيرة داخل حي شبرا، كما حصل على وظيفة له وعاد الأبناء للمدارس

في بعض الأحيان نجد منازل بأسعار مرتفعة وفقا للطراز والمساحة والمنطقة المتواجد بها، ومن أجل عشاق التميز والفخامة نشرت شركة هندسية إعلانا عن عرض منزل للبيع بمبلغ

يعتاد الجميع على شرب الليمون الساخن في الشتاء، خاصة عند المعاناة بالبرد أو الإنفلونزا، وهي عادات قديمة تناقلتها الثقافات دون النظر إلى صحتها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل