المحتوى الرئيسى

البعثة الأممية تجري حوارا رقميا مع ناشطين ليبيين

01/15 22:44

تجري بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء السبت، جلسة حوار رقمي مباشر مع الناشطين الليبيين.

وأكدت البعثة أن الجلسة الحوارية المباشرة مع المبعوثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز، ستتركز على آخر المستجدات في المسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية. 

وتابعت في بيان، أن الجلسة فرصة لليبيين من داخل ليبيا وخارجها، لتقديم ملاحظاتهم وتوصياتهم ومقترحاتهم حول مختلف المسارات لتأخذها البعثة بعين الاعتبار.

وأضافت أن الجلسة ضمن مساعي مد جسور التواصل مع مختلف شرائح المجتمع الليبي وبالأخص النساء والشباب والأقليات عبر مختلف الوسائل، إيماناً بأهمية المشاركة المجتمعية الواسعة.

وتواصل اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي الخميس، عقد اجتماعاتها في قصر الأمم المتحدة في جنيف، التي بدأتها الأربعاء، بمشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، بهدف التوافق على آلية اختيار السلطة التنفيذية الموحدة خلال الفترة الانتقالية.

وتمخض ملتقى الحوار الليبي في اجتماعه الاستثنائي، المنعقد 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن تشكيل لجنتين استشارية -معنية بآلية اختيار السلطة- وقانونية -حول القاعدة الدستورية للانتخابات-، تضم كلا منها 18 من أعضاء الملتقى، عقدت أول اجتماعاتهما 4 يناير/كانون الثاني الجاري، عبر الاتصال المرئي لمناقشة أهداف ومهام هذه اللجنة والإطار الزمني المحدد لعملها. 

وفشلت البعثة الأممية، مرارا، في تحقيق توافق بين أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي حول مقترح الآلية المقرر اعتمادها لاختيار القيادة السياسية القادمة التي ستدير المرحلة الانتقالية، إلا أن مجلس النواب الليبي شكل لجنة لوضع خطة بديلة تحسبا لفشل الملتقى السياسي بتونس. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل