المحتوى الرئيسى

نجل جمال عبدالناصر لوالده: أطمئن مصر بخير بفضل قفزات السيسي التنموية

01/15 21:22

وجه المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، رسالة إلى والده، يقول فيها «وحشتنا أوي، ومش قادر أوصفلك وحشتنا أد أيه، وبحب أقوله أن شعبك من الملايين بخير، وأولادك وأحفادك بخير»، لافتا إلى أن مصر أخيرا قامت بقفزة إنتاجية وتنموية خلال الست سنوات الأخيرة، وهي قفزة من القفزات التي كان يحلم بها الرئيس الراحل، ويتمناها لهذا الوطن.

وأضاف «عبدالناصر»، خلال مداخلة هاتفية اليوم الجمعة، مع برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، «بقوله كل سنة وأنت طيب وكل مصر طيبة، وكل واحد بيحب مصر، وبيحب البلد دي طيب».

وأوضح نجل الرئيس الأسبق، أن مصر هي التي أنجبت جمال عبدالناصر، وكان حريصا على محاربة الإرهابيين أعداء الحياة والوطن.

وعن أوجه التشابه بين الرئيس الراحل والرئيس عبدالفتاح السيسي، صرح أنه لا يتذكر مرة دخل فيها إلى غرفة والده ولم يجده يعمل، «عمري ما دخلت لقيته قاعد بيستجم»، حتى كنت أعود من المدرسة، فأجده إما في مقابلة أو في المكتب يمارس عمله، «حتى لما كنت بدخل عليه أوضة النوم، ألاقيه بيتكلم في حاجة خاصة بالدولة».

وأكمل، أو يقرأ في التقارير والشكاوي التي تصله، مؤكدا انه كان يهتم أن يقرأ شكاوى المواطنين بنفسه، رغم أنه كان مخصص لها جهاز عمل لمتابعة تلك الشكاوى، لكنه كان يحب أن يطلع عليها بنفسه.

وأعلن أنه لاحظ «حاجة» غريبة جدا، خلال الـ50 سنة الماضية، منذ يوم وفاته حتى الآن، ما زال يقابل ناس كثيرة يؤكدون له أن كان لديهم شكاوى قدموها لوالده خلال رئاسته الجمهورية، وحرص على متابعتها والرد عليها، ومتابعة شكواه حتى الحل.

وأشار نجل «عبدالناصر» إلى أن أكثر ما يعجبه في الرئيس السيسي، هو اجتهاده وعمله المتواصل، لدرجة أنه يمازح دائم العاملين بالحكومة، ويقول لهم «الله يكون في عونكم يعني بتلاحقوا عليه إزاي»، فالإنجازات التي يقوم بها والمتابعة المستمرة لها وللمشاريع القومية تطلب عمل كثيرا، مشيدا بأن الرئيس جعلنا اليوم لا نشعر بأن هناك ما يسمى بالمستحيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل