المحتوى الرئيسى

رسميًا.. الاتحاد الإفريقي يُتوج عيسي حياتو رئيسًا فخريًا لـ«كاف» (صور)

01/15 21:40

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تكريم الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد، بمنحه لقب الرئيس الفخري لـ"كاف" في حفل بهيج أقيم في ياوندي عاصمة مسقط رأسه الكاميرون.

وقدم كونستانت أوماري، رئيس الاتحاد الإفريقي بالإنابة، لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية من "كاف" إلى القائد الأيقوني للاتحاد، بحضورجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الحدث الذي حضره حشد من النجوم.

وحضر الحفل أيضاً أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي والعديد من رؤساء الاتحادات ومسؤولي حكومة الكاميرون، احتفاءً بأطول رئيس في تاريخ (كاف).

وأقيم الحفل عشية افتتاح توتال بطولة كأس الأمم الإفريقية (CHAN)، وهي البطولة المصممة خصيصًا للاعبين المحليين، والتي ستقام في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا في الفترة من 16 يناير إلى 7 فبراير 2021.

وتم اقتراح قرار منح لقب الرئيس الفخري لحياتو من قبل اللجنة التنفيذية لـ "كاف" في اجتماعها الشهر الماضي، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل الجمعية العامة للاتحاد.

وأشاد أوماري، بدور حياتو - البالغ من العمر 74 عامًا الذي قاد "كاف" من عام 1988 إلى عام 2017، نحو تطوير اللعبة في إفريقيا.

وقال أوماري، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي "لفترة طويلة في (كاف)، كنا نفكر ونعد هذا الحدث المخصص لكم".

وأضاف: "نيابة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد، أعضاء الإدارة العليا والموظفين وحتى آخر خادم لكرة القدم الأفريقية، وبحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، الذي رفعك إلى رتبة نائب رئيس فخري لـ "فيفا"، نمنحك لقب الرئيس الفخري لـ (كاف).

وتابع: "أؤكد لكم الصداقة والامتنان والشكر الدائم ومشاعر عائلة كرة القدم الأفريقية العظيمة لهذا الحدث".

وأضاف: "من الآن وإلى الأبد ، ستكون مرشدنا، وعميدنا، الأخ الأكبر، ولكن قبل كل شيء رئيسنا الفخري".

من جانبه قال إنفانتينو: "يواصل حياتو المساهمة في تطوير كرة القدم. لقد شدد على قيم مثل العاطفة والوحدة والتضامن ".

وعبر عيسى حياتو، عن امتنانه للتكريم الممنوح له تقديراً لمساهمته في تطوير وتعزيز كرة القدم الأفريقية.

وقال حياتو: "أنا هنا بامتنان عميق. أنا سعيد لوجودي بينكم هنا. لدي الكثير من الذكريات معكم. الحقيقة الصعبة للحياة هي أن لدينا هذا التباعد الاجتماعي ، لذلك دعونا نضع أولوياتنا ومبادئنا كما هي. دعونا نتحد ونحمي بعضنا البعض".

وأضاف: " أقول لكم وداعًا ، لكني أؤكد لكم أنني سأظل متاحًا. معا، دعونا نحتفل معا ببطولة الأمم الأفريقية للمحليين".

بدأ حياتو رحلته في إدارة كرة القدم، في أيام شبابه عندما تم تعيينه أمينًا عامًا لاتحاد الكاميرون لكرة القدم، في سن الـ 28.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل