المحتوى الرئيسى

يا صباح أسعار الفراخ الرايقة .. شوفوا الدواجن عاملة ايه بالمزارع النهاردة - محتوى بلس

01/15 17:20

استقرت أسعار الدواجن على مدار الأيام الماضية وذلك بعد أن شهدت انخفاض خلال الأشهر الماضية كما وصلت لأدنى مستوى لها في شهر أغسطس الماضي مما تسبب لتضرر عدد كبير من مربي الدواجن وصغار التجار بسبب قرب سعر البيع من التكلفة الفعلية مما يهدد بالكثير من الخسائر.

وبلغ السعر المعلن بالمزرعة 22 جنيه للكيلو لتصل إلى المستهلك بسعر 25 جنيه فيما بلغ سعر كرتونة البيض بالمزرعة 30.5 جنيه لتصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيه كما صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة عبد العزيز السيد بشأن أسعار الدواجن.

وقال إن السعر العادل للمربي لا يقل عن 23 جنيه للكيلو كما انه من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاض مرة أخرى خلال الفترة المقبلة وذلك بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ولو الموجة الثانية من كورونا استدعت الأمور ووصلت القرارات حد الإغلاق للمحال والمطاعم كما حدث بالموجة الأولى سيصبح الوضع كارثي للمربين وصغار التجار.

وأشار أن تكلفة الأسعار ستزيد مع دخول فصل الشتاء واستخدام نظم التدفئة وأيضا مع انتشار الكثير من الأمراض الوبائية وبالأخص وأن خلال فصل الشتاء ترتفع التكلفة بسبب التدفئة والعلاج وأوضح أن أسعار الدواجن شهدت انخفاض كبير بعد الموجة الأولى من فيروس كورونا.

وذلك لخال استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف الذي وصل إلى 7600 جنيه للطن الواحد مما تسبب بحدوث خسائر كبيرة لصغار المربين والتجار وشهد السوق خروج عدد كبير من التجار خلال الفترة الماضية وذلك بعد عدم قدرتهم على الاستمرار في المضاربة بالسوق.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل