المحتوى الرئيسى

مسئولا مخبز يستوليان على 900 ألف جنيه.. وضبط 46 طن أغذية فاسدة

01/15 16:55

«لحوم ودواجن فاسدة.. منظفات مجهولة.. كمامات غير مطابقة للمواصفات»، أطنان من المضبوطات، استطاعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، إحباط ترويجها بالأسواق، من خلال حملات أمنية مكثفة، بهدف التأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت الجهود عن ضبط 1222 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها: ضبط 4,131 أطنان أسماك «ماكريل – بورى»، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط 23,485طن «زيت طعام – خل – طحينة»، معبأ داخل براميل وجراكن بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية، بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الحملات من ضبط 6,396 أطنان «نشا - ألوان صناعية»، معبأ داخل عبوات وأجولة بدون مستندات مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي «مستلزمات إنتاج»، 6000 عبوة «صلصة، مربى» مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية وهمية غير مسجلة «منتج نهائى»، 1,3 طن سكر تمويني مدعم مخصص ربطًا على البطاقات التموينية، وغير مصرح بتداوله بالأسواق، تم تجميعها دون وجه حق، لاستخدامها فى إنتاج السلع الغذائية، قدرت بقيمة مالية 11050 جنيه، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المربى والصلصة بدون ترخيص، بمحافظة كفر الشيخ.

ونجحت الحملات في ضبط 5 أطنان زيتون مخلل، معبأ داخل براميل وغير صالح للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصه الطبيعية، مما يشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المخللات بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية.

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدي، بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على مبلغ 8,950,858 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق، من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز، عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم، ببيعها فى السوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.. بالإضافة إلى ضبط مالك مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار، الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السولار، وقٌدرت بمبلغ 173865جنيه.

وتمكنت الحملات من ضبط 17,150 قطعة «كمامة طبية – جوانتى – سرنجات»، غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية، بمحافظة الجيزة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل