المحتوى الرئيسى

بعد انتقادات مورينيو.. راشفورد: جوزيه علّمنا كيفية الحصول على ركلات جزاء!

01/15 16:38

حصل مانشستر يونايتد على 42 ركلة جزاء، منذ أن تولى أولي جونار سولشاير مسؤولية تدريب الفريق في ديسمبر 2018، لكن ماركوس راشفورد كشف أن جوزيه مورينيو، مدربهم السابق والمدرب الحالي في توتنهام، هو من جعل الريد ديفلز أذكياء في فن الفوز بركلات الترجيح.

وكان مورينيو أدلى بتصريحات مثيرة للجدل بشأن المهاجمين الذين يسجلون معظم أهدافهم من ركلات جزاء في إشارة لـ برونو فيرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد، أثناء امتداحه للاعبه سون هيونج مين (طالع التصريحات).

وقال راشفورد (23 عامًا)، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أتذكر عندما كان جوزيه مدربًا، كانت هناك خمس أو ست مرات حيث كان يجب أن أحصل على ركلة جزاء".

وأضاف مهاجم مانشستر يونايتد"انتهى الأمر بجوزيه ليقول لي إذا لم تكن خبيرًا بالطريقة التي تفعل بها ذلك، فلن تحصل عليها".

واستطرد راشفورد: "بعد ذلك، بدأنا في الحصول على بعض الركلات، كان شيئًا من حيث التطوير، عليك أن تتعلم ذلك وتفهمه".

أدى عدد ضربات الجزاء التي يحصل عليها مانشستر يونايتد إلى انتقادات من المدربين المنافسين، بما في ذلك يورجن كلوب مدرب ليفربول وفرانك لامبارد مدرب تشيلسي.

لكن راشفورد يصر على أنه لا يوجد أحد يدعي وأن تكرار محاولات اليونايتد داخل منطقة الجزاء هي التي تؤدي إلى وقوع أخطاء من الخصوم، موضحًا: "بصفتنا خط هجوم، نريد الذهاب وإحراز الأهداف".

وأكمل: "عندما تقوم بالركض للخلف أو المراوغة بالكرة وإذا رأيت خصمك قادمًا، فأنت لا تريد أن يتم التدخل لأنك تبحث عن فرصة لتسجيل هدف، لا توجد طريقة تسمح فيها لشخص ما بأخذ الكرة منك".

وأتم راشفورد: "بالنسبة لي، إنها مجرد رغبتنا في تسجيل الأهداف ورغبة الفرق الأخرى في الدفاع".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل