المحتوى الرئيسى

بعد انسحاب أوكلاند سيتي.. كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية

01/15 16:59

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021 مطلع فبراير/شباط المقبل، على أن تنتهي في الحادي عشر من الشهر ذاته.

وتقام النسخة الـ18 من مونديال الأندية في قطر، حيث تأجلت البطولة إلى العام الحالي بعدما كان مقررا إقامتها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2020. 

ويحمل ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب في 4 نسخ مختلفة، منها 3 أعوام متتالية بين 2016 و2018.

كان أوكلاند سيتي هو الفريق السادس المتأهل للبطولة حتى الآن، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن صباح الجمعة انسحابه من المسابقة.

وأوضح الفيفا أن أوكلاند لن يكون قادرا على المشاركة في مونديال الأندية بسبب جائحة كورونا، لعدم قدرة الطرفين التوصل لاتفاق مشترك يضمن للفريق بعض المتطلبات للوقاية من آثار الفيروس.

ولن يكون هناك أي بديل يشارك بدلا من أوكلاند سيتي، ليظهر في النسخة المقبلة 6 فرق فقط بعد تحديد بطل أمريكا الجنوبية في نهاية الشهر الحالي.

وبعد هذا الانسحاب، فإن الدحيل سيشارك مباشرة من الدور الثاني للبطولة بعد إلغاء مباراة الدور الأول ضد أوكلاند سيتي.

موعد قرعة مونديال الأندية 

من المقرر إجراء قرعة مونديال الأندية يوم الثلاثاء المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية، في تمام الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

كان من المفترض تأهل 7 فرق للمشاركة في كل نسخة من البطولة، التي يشارك بها أبطال القارات الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري المحلي للبلد المستضيف، قبل انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي ممثل أوقيانوسيا بسبب فيروس كورونا.

ويمثل الدحيل القطري البلد المستضيف بعد فوزه بدوري بلاده الموسم الماضي، فيما تأهل بايرن ميونيخ الألماني بصفته بطلا لأوروبا.

ويعود الأهلي المصري للظهور مجددا في المونديال بعد غياب طويل، وذلك بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا، بجانب تايجرز أونال المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية.

وسيظهر أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في البطولة أيضا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، فيما لم يحسم حتى الآن هوية بطل أمريكا الجنوبية.

ومن المنتظر تأهل أحد الثنائي البرازيلي بالميراس أو سانتوس إلى مونديال الأندية، وذلك بعد فوز أحدهما بلقب كأس ليبرتادوريس يوم 30 يناير/كانون الثاني.

سيتم إعفاء بايرن ميونيخ وبطل أمريكا الجنوبية من الدور الأول، الذي سيقتصر على فرق الأهلي وأولسان وتايجرز أونال بجانب الدحيل.

القرعة ستسفر عن مواجهتين بين الأربع فرق، على أن يتأهل الفائز من المباراتين لنصف النهائي ولقاء إما بايرن وإما بطل أمريكا الجنوبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل