المحتوى الرئيسى

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية: اجلسوا في منازلكم

01/15 12:59

تتعرض الجمهورية في الوقت الحالي لعواصف ترابية وتقلبات مناخية والتي تؤدي إلى نشاط مثير للرياح وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تشكل العواصف الرملية والترابية والغبار خطرا كبيرا على مرضى الجيوب الأنفية والأمراض الصدرية والربو وفي هذا السياق تقدم "الدستور" عدد من النصائح الهامة لأصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية لتفادي النتائج السلبية الناتجة عن تلك التقلبات المناخية وفقا لدكتور أحمد السباعي، طبيب الأمراض الصدرية خلال حديثه للدستور.

1- الابتعاد عن ممارسة الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال فترة التقلبات المناخية، مع مراعاة عدم التعرض المباشرة للأتربة والرمال التي تثار نتيجة هذه الرياح.

2- من أبرز وأهم الحيل الصحية لتقليل تراكم الأتربة في الأنف، وأيضا الحد من الإصابة بضيق التنفس هي تنظيف الأنف من الداخل وذلك يتم عن طريق "االاستنشاق".

3- غلق الأبواب والشبابيك جيدا في حالة نشوب العاصفة الترابية، لتقليل دخول الأتربة للمنزل، لأنها تزيد من الشعور بألم التهاب الجيوب الأنفية.

4- تناول فيتامين "ج "يجب على مرضى الجيوب الأنفية تناول الحد الأقصى من فيتامين ج خلال فصل الشتاء، فيتامين ج مفيد جدًا في القضاء على العدوى الموجودة في الجسم، إلى جانب ذلك يمكن أيضًا تقليل الالتهاب في جسمك بفيتامين سي.

5- من الطرق المهمة أيضًا هي استنشاق بخار الماء حيث إنه يساعد على ترطيب المخاط في الأنف وتخفيف أعراض الجيوب الأنفية والشعور بالألم.

6- بالماء المالح يساعد على تخفيف أعراض احتقان الجيوب الأنفية، وتعمل على تنظيفها ومن الجيد غسيل الأنف بالماء المالح.

7- تجنب الأدخنة بكل أنواعها وتجنب التدخين حيث يعتبر التدخين من الأمور التي تزيد فرص تعرضك للعديد من المشكلات الصحية والمضاعفات الصحية، ويصعب بسببها علاج التهاب الجيوب الأنفية.

8- الالتزام بالعلاجات الخاصة بالتهاب الجيوب الأنفية والتي تحميك بشكل كبير من التعرض للمضاعفات الصحية الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية، ومنها حبوب الحساسية، البخاخ.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل