المحتوى الرئيسى

مالك حانة فى إيطاليا يفتح مقهاه لمتلقى تطعيم كورونا فقط - اليوم السابع

01/15 01:02

فى دعوة غريبة أثارت جدلا كبيرا فى إيطاليا أطلق مالك إحدى الحانات الإيطالية، مبادرة لفتح أبواب مقهاه أمام الحاصلين على لقاح فيروس كورونا فقط.

ميكيلى ترابانى صاحب الـ50 عاماً، هو مالك حانة Birrovia  بشمالى إيطاليا جاءته فكرة تحويل حانته إلى "COVID FREE"، أو مقهى خالٍ من كورونا، من خلال تفعيل تطبيق كود يمكن مسحه ضوئياً عند المدخل، وفقا لموقع العين.

ميكيلى ترابانى

وأوضح مالك الحانة أنه يود بمبادرته إتاحة الاستمتاع لمتلقى لقاح كورونا المستجد، وقضاء أمسية مميزة ومختلفة، وتناول الطعام والشراب والاستماع إلى الموسيقى الجيدة بأمان تام.

وأكد أنه يود أن يكون له الحق فى أداء وظيفته بطريقته، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادى معقد، قائلا "أنا مثل الكثيرين، أحتاج إلى العودة إلى العمل، وإذا كان هذا الشرط مرتبطاً بالامتثال لقاعدة معينة، أقول نعم يناسبنى، فهذه المبادرة ليست تمييزاً ضد أولئك الذين يقررون عدم التطعيم أو أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة بعد".

وأوضح ترابانى أنه لم يمنع أى شخص من قبل من الدخول للمكان، مشيرا إلى أنه كان دائماً منزلا الجميع، قائلا: "لكن الحاجة إلى عدم رؤية أعوام من التضحية والالتزام تتلاشى، تقودك إلى تقديم حلول معينة بديلة".

الحانة

وكشف أن مبادرته نابعة من شعوره باليأس وحرمانه على حد قوله من حقه الأساسي في العودة إلى العمل وفقاً للمعايير الصحية الصحيحة.

وفور إطلاق تراباني لإعلانه، انتشرت مبادرته فى جميع أنحاء إيطاليا، وتلقى بسببها انتقادات كثيرة، وعلق قائلا: "هذا طبيعي، توقعته، لأن الناس يتوقفون عند العناوين الصحفية فقط".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل