المحتوى الرئيسى

استقرار الحالة الصحية لعبلة الكحلاوى بعد الإصابة بكورونا وتطالب محبيها بالدعاء - اليوم السابع

01/15 00:54

قالت مصادر مقربة من الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى، إن حالتها الصحية مستقرة لكنها لم تغادر الرعاية المركزة حتى الآن، وطالبت جماهيرها ومحبيها بالدعاء الى الله أن يمن عليها بالصحة والعافية.

كان  المنشد الدكتور أحمد الكحلاوى قال في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن شقيقته لديها ضيق في الشعب الهوائية ما تسبب في التباس الأمر مع بداية وعكتها الصحية وعدم التأكد من إصابتها بكورونا، وبعد تأكيد إصابتها تم نقلها للرعاية المركزة لتلقى العلاج.

والدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948 -)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل