المحتوى الرئيسى

«خطوة للخلف قد تُفسد كل شئ».. لماذا يعتبر يوفنتوس أسوأ وجهة محتملة لصلا

01/15 00:50

أصبح التكهن بمستقبل الفرعون المصري حديث الصباح والمساء بالنسبة للصحاف العالمية بأكملها منذ اللقاء الذي أجراه محمد صلاح مع صحيفة “آس” الإسبانية خلال الفترة الأخيرة، وفتح من خلاله المجال لفكرة ترك ليفربول والانضمام لأحد أطراف كلاسيكو الأرض، ريال مدريد وبرشلونة.

أخذت عديد من الصحف في إسبانيا وإيطاليا تستعرض المكان الأنسب لضم صلاح خلال الموسم المقبل سواء من الناحية الفنية أو التسويقية، وهناك أيضًا من يرى أن خروج صلاح من ليفربول لن يحدث، أو الريال والبارسا لن يتمكنوا من تقديم عرضا لضمه من الأساس بسبب الأزمة المالية الكبيرة نتيجة الجائحة العالمية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي نفس السياق، سلطت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الضوء على أزمة صلاح الأخيرة في ليفربول، وأكدت على أن عملاق إيطاليا الأول، نادي يوفنتوس، يعد من أكبر المهتمين بخدماته منذ فترة طويلة.

وأشارت إلى ان البيانكونيري سيوجه أنظاره بقوة نحو صلاح، لاسيما في ظل اقتراب الأرجنتيني باولو ديبالا من الرحيل عن صفوف السيدة العجوز.

بالتأكيد جميعها تكهنات وقد تكون مجرد اجتهادات صحفية، وسوف نرى ما سيحدث مستقبلًا، ولكن ماذا عن الأمور الفنية؟

صلاح سبق له التوهج في الملاعب الإيطالية بشدة، سواء في البداية مع فيورنتينا أو بعد ذلك مع ذئاب العاصمة روما، لذلك فإنها إذا حدثت لن يكون وجها جديدا على الكالتشيو بل سيذهب لاستكمال ما كان قد بدأه بالفعل في وقت سابق.

ولكن بالنسبة لاستقدام يوفنتوس للاعب بقيمة صلاح في الموسم المقبل فإنه يريد استغلاله في البناء عليه وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منه، لاسيما مع عدم تحقيق الفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ما جاء من أجله، ألا وهو جلب ذات الأذنين المستعصية “دوري أبطال أوروبا”.

ومن جهة صلاح فإن خروجه من ليفربول من المفترض أن يكون إلى تحدي “أعلى وأفضل” وليس على نفس المستوى أو أقل، ولكن بالنظر إلى الفوارق بين يوفنتوس والريدز أخر موسمين سنجد أن العملاق الإنجليزي يتفوق وبشدة على كافة الأصعدة، ومنظومته قادرة على حماية النجوم فوق أرضية الملعب فضل أفكار التقني الألماني يورجن كلوب.

على عكس البيانكونيري الذي لازال طور النمو وفي مرحلة “تغيير جلده”، نعم يعيش يوفنتوس مرحلة انتقالية قد تنجح سريعا وقد تنتهي به في نفق مظلم، لذلك فإن انتقال صلاح إلى يوفنتوس وفي وجود المدرب الشاب أندريا بيرلو تحديدا، قد تكون مخاطرة كبيرة غير محسوبة، وخطوة للخلف قد يندم عليها الفرعون الذي حقق تاريخيا استثنائيا في إنجلترا جعل اسمه يخلد بحروف من ذهب.

كشفت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، عن تفاصيل جديدة، حول البديل المحتمل للفرعون المصري محمد صلاح داخل ليفربول، في حال رحيل اللاعب، طبقًا للتكهنات والأنباء التي تزعم رحيل اللاعب.

وقالت الصحيفة الشهيرة في عالم الانتقالات، أن أحد نجوم الدوري الإيطالي، ونادي يوفنتوس، قد يكون البديل الأقرب لتعويض الرحيل المحتمل لرحيل النجم المصري خارج قلعة أنفيلد.

GW17 FPL stats: Salah under pressure from rivals

وزعمت كالتشيو ميركاتو، أن الأرجنتيني باولو ديبالا، هو الأقرب لتعويض صلاح في مركز الجناح الأيمن بتشكيل الألماني يورجن كلوب.

وقالت الصحيفة، أن كلا شيء لا يسير بسلاسة في صفوف ليفربول، على الرغم من كونه أحد أفضل الأندية في العالم، ولكن في الواقع لن تمنع النجاحات التي حققها فريق كلوب في السنوات الأخيرة، محمد صلاح من مغادرة أنفيلد.

وأضاف تقرير الصحيفة الإيطالية، لم يعد المصري سعيدًا كما كان في بداية مغامرته،  وقد يكون بديله هو الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الحالي.

Serie A: Tardelli: Some players suffer with Cristiano Ronaldo; Dybala is one of them | MARCA in English

وأشارت إلى أن ديبالا يمتلك عقدًا مع فريقه الحالي، حتى صيف عام 2022، ولكنه في الوقت الحالي لا يرقى أدائه إلى مستوى التوقعات، فقد خسر مكانه بتشكيل يوفنتوس لصالح رونالدو وموراتا.

ولذلك قد نجد ديبالا يخوض مغامرة جديدة، بالدوري الإنجليزي، تحت قيادة يورجن كلوب الخبير في سيناريو إعادة تألق اللاعبين من جديد.

وذكر تقرير الصحيفة إلى أن اللاعب الأرجنتيني، استطاع تسجيل 11 هدفًا خلال 33 مباراة مع يوفنتوس، ولكن أرقامه هذه الأيام ليست تشبه ما حققه سابقًا، إذ لم يسجل اللاعب سوى هدف وحيد خلال 8 مباريات.

وتقول الصحيفة أنه في حال تعاقد ليفربول مع ديبالا، سيكون أمام لاعب أعسر ذات جودة عالية، قادر على تغيير مسار المباريات، مثلما يفعل الفرعون المصري.

مازالت الأحاديث حول مستقبل الفرعون المصري محمد صلاح، تتزايد خلال الأونة الأخيرة، إذ تشير العديد من التقارير الصحفية إلى اقتراب مغادرة صلاح قلعة ليفربول.

محمد صلاح

من جانبه كشف الصحفي الإيطالي أنجيلو مانجينتي، والذي يعمل في شبكة سكاي سبورت العالمية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن المهاجم المصري يتقرب من الانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وكتب أنجيلو عبر تويتر باللغة العربية: “هناك إهتمام كبير بريال مدريد على محمد صلاح، هذا هو الهدف الرئيسي للصيف المقبل”.

ونشر أنجيلو صورة تجمعه بالمصري محمد صلاح حين كان لاعبًأ بصفوف نادي روما الإيطالي، قبل الانضمام لصفوف فريق ليفربول.

وانضم الملك المصري من صفوف روما إلى الريدز، في صيف عام 2017، واستطاع منذ ذلك الوقت أن يحقق الكثير من الأرقام القياسية، وكذلك الألقاب الفردية والجماعية.

إذ حقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين، بالإضافة إلى عدة جوائز فردية أخرى، كما توج بلقب الدوري الإنجليزي مع فريقه، لأول مرة في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا.

يذكر أنه هناك الكثير من التكهنات الصحفية التي تشير إلى اقتراب رحيل صلاح خارج ليفربول، خاصة بعدما أجرى حوارًا صحفيًا مع جريدة آس الإسبانية، ولم يستبعد خلاله الرحيل إلى ريال مدريد أو برشلونة، مؤكدًا على قوة الفريقين، إذ يعتبرهما من الأندية الكبار في أوروبا.

يبدو أن بقاء نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي، لن يستمر  الموسم داخل أروقة الآنفيلد رود معقل الريدز.

وتحوم الشكوك داخل نادي ليفربول بشأن إمكانية استمرار الفرعون المصري ضمن صفوف الفريق، بعد تصريحاته المثيرة للجدل.

صحيفة “Diario Gol” الإسبانية، فجرت مفاجأة من العيار الثقيل حيث أن الدولي المصري محمد صلاح سيكون صفقة انتخابية داخل نادي برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن فإن خوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق، والذي يستعد لخوض الانتخابات الجديدة وضع اسم صلاح ضمن قائمة اللاعبين الذين سيضمهم خال نجاحه في الانتخابات.

ومن المقرر أن تقام انتخابات نادي برشلونة يوم 24 يناير الجاري، وذلك بعد رحيل بارتوميو عن رئاسة النادي في شهر أكتوبر الماضي.

وقاد لابورتا برشلونة خلال الفترة من 2003 وحتى 2010، ونجح في تحقيق العديد من الإنجازات، وشهدت هذه الفترة تواجد أفضل لاعبي العالم في ذلك التوقيت.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال بقاء ليونيل ميسي في برشلونة فلن يكون محمد صلاح ضمن قائمة صفقات لابورتا، نظرًا لأن أسلوب لعب الدولي المصري يشبه صلاح كثيرًا ويلعب في نفس المركز.

واختتمت الصحيفة مؤكدة أن لابورتا سيسعى بكل قوة للحفاظ على ميسي وإقناعه بالبقاء، لكنه وضع الفرعون المصري كحل بديل حال رحل البرغوث الأرجنتيني.

وكان محمد صلاح قد أجرى حوارًا من صحيفة “آس” الإسبانية وألمح إلى إمكانية رحيله إلى أحد قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد أو برشلونة.

وقال لاعب ليفربول في تصريحات خاصة لصحيفة “آس” الإسبانية: “أرى أن ريال مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى في العالم”.

وأضاف: “لا أحد يدري ما يمكن أن يحدث في المستقبل، لكن حاليًا كامل تركيزي مع ليفربول على الفوز ببطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا”.

جدير بالذكر أن صلاح حصد لقب الهداف في موسمه الأول مع الريدز برقم قياسي 32، في موسم 2017-2018، كما جاء الهداف في موسم 2018-2019 برصيد 22 رفقة الثنائي ساديو ماني زميله في الريدز وأوباميانج مهاجم الجانرز، بينما فقد لقبه المفضل في الموسم الماضي لحساب المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي.

على طريقة رمضان والأهلي.. هل يغدر فرجاني ساسي بالزمالك من أجل طموح جديد؟

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

“الطفل موليكا”.. ماكينة أهداف يحتاجها موسيماني بشدة لضمان الاستمرار على منصات التتويج

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل