المحتوى الرئيسى

بعد الفوز على تشيلي.. خبراء اليد ينصحون المنتخب: تداركوا الأخطاء الدفاعية

01/15 00:47

أكد خبراء كرة اليد، أن المنتخب الوطني قدم مباراة متوسطة المستوى أمام تشيلي رغم الفوز بنتيجة 35/29، مؤكدين أن هناك بعض الأخطاء التى يجب تداركها من أجل تفاديها خاصة وأن أبناء الإسباني جارسيا المدير الفني للفراعنة يسعون لكتابة أسمائهم بحروف من الذهب ويسعون لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى تاريخ اللعب.

من جانبه، قال أحمد العطار نجم اليد إن المباراة كانت بمثابة اختبار للفراعنة، خاصة أن المنتخب لم يخض سوى 4 وديات فقط استعدادا للمونديال، مشددًا على أن مباراة تشيلي كانت بداية مهمة، خاصة أن المباريات القادمة أمام مقدونيا الشمالية والسويد صعبة فى منافسات المجموعة السابعة.

وأكد العطار أن منتخب تشيلي كان منافسا مجهولا، بجانب ضغوط الافتتاح التي عانى منها المنتخب، وهو ما تسبب فى استقبال عدة أهداف ولكن الأداء سيتطور، مشيرا إلى أن الجميع يجب أن يكون في حالة تفاؤل بهذا المنتخب، لأنه يضم عدة أجيال، والجميع على قلب رجل واحد، ولا يوجد أي فوارق فالجميع يخدم المنتخب بقدر الإمكان.

وطالب نجم اليد جميع اللاعبين بالقتال في الملعب خاصة، وأن هدف المنتخب المصرى هو الوصول لإنجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ كرة اليد المصرية وهو التأهل للأدوار النهائية فهو حلم مشروع.

من جانبه، قال جوهر نبيل لاعب الأهلى السابق، إن الفوز كان مهمًا على تشيلي، ولكن هناك بعض الأخطاء الدفاعية وعلى جارسيا معالجتها وتداركها، مشددًا على أن النتيجة كانت جيدة ومهمة في بداية المشوار، حيث قدم الفراعنة أداءً جيدًا وظهرت بعض الأخطاء التي تم تصحيحها في الشوط الثاني.

وأشار نبيل إلى أن استقبال 29 هدفًا أمام تشيلي لا يعنى خللا دفاعيًا، بل بالعكس المنافس كان قويًا، وقدم مباراة قوية، كما أن تشيلي يعمل على اختراق الدفاع وسجل 12 هدفًا وهو أسلوبهم المعتاد.

وأوضح أن الأهم بالنسبة للجميع هو تحقيق الفوز وجاهزية الجميع، والعمل على تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت أمام تشيلي.

وعن تأثر أداء الفريق بغياب نجمه أحمد الأحمر، قال إن اللاعب أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب ومشاركته في اللقاءات المقبلة سيكون أمرا مهما بعد تعافيه من مشاكل في الظهر بعد ودية اليابان الثانية، متمنيا مشاركته في لقاء مقدونيا خاصة وأن الإصابة تحتاج لفترة استشفاء وهو أحد العناصر القادرة على صناعة الفارق.

ومن جانبه قال حمادة الروبي حارس المنتخب السابق، إن مواجهة مقدونيا والسويد سيكونان الأصعب على الإطلاق، مشيدا بالأداء الرجولي للاعبين والذين أثبتوا قدرتهم على بذل قصارى جهدهم للوصول لأعلى مستوى وتشريف الكرة المصرية، والتأهل والبحث عن الفوز بشكل دائم.

وشدد الروبى على أنه في ظل الصعوبات التي يمر بها العالم لجائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على استعداد المنتخب يظهر المنتخب بهذا الأداء الجيد، مطالبا المدير الفنى بإجراء بعض التعديلات في تشكيلة الفراعنة.

والتمس حارس المنتخب السابق العذر للاعبين، خاصة وأنهم لم يخوضوا أي وديات بشكل مناسب، وتعتبر مواجهة تشيلي أول أمس أول تجربة وتأهيل للقاءات المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل