المحتوى الرئيسى

وسائل الإعلام الأجنبية: افتتاح «مونديال اليد» مبهر

01/15 00:21

سلطت الصحافة العالمية والعربية الضوء على الافتتاح المبهر لأكبر بطولة رياضية فى العالم تقام فى ظل تفشى جائحة كورونا المستجد ، حيث أصبحت مصر حديث العالم أجمع بعد النجاح الرائع لحفل افتتاح مونديال اليد الذى يقام لأول مرة بمشاركة 32 منتخباً من كل قارات الكرة الأرضية.. وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن مصر نجحت فى الخروج بحفل افتتاح أول حدث عالمى فى ظل جائحة "كوفيد−19" بشكل مشرف، والذى شهد عددا من العروض الفنية المميزة فى حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى ألقى كلمة انطلاق البطولة التى تقام على 4 صالات مختلفة.

أما شبكة "ى بى سي" البريطانية فعلقت قائلة إن بطولة كأس العالم لكرة اليد انطلقت فى مصر وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة للحفاظ على الفرق المشاركة فى المونديال فى ظل تفشى فيروس كورونا.. مضيفة أن الحفل الافتتاحى لمونديال اليد 2021 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن انطلاق البطولة فى نسختها السابعة والعشرين فى مصر.

وأشارت الشبكة إلى أن البطولة تقام من دون جمهور كإجراء احترازى للحد من إصابات كورونا، وتؤكد أجهزة الدولة فى مصر اتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على الفرق المشاركة وضمان نجاح البطولة.. ملمحة إلى أن مصر تعد الدولة الأفريقية الأولى التى تستضيف هذا المونديال، وثانى دولة غير أوروبية تنظم المسابقة بعد اليابان التى نظمتها عام 1997.

وفى سياق متصل ، اهتم موقع "سى إن إن" الأمريكى بتعليق الجناح الدولى لفريق ليفربول الإنجليزى لكرة القدم محمد صلاح على استضافة بلاده مصر لمنافسات كأس العالم لكرة اليد.. مشيرة إلى أن صلاح تحدث عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" للتواصل الإجتماعى ، قائلاً :"فخور ببلدى حصولها على شرف تنظيم كأس العالم لكرة اليد" ، كما أوضح: "أثق فى تنظيم مشرف كعادتنا أتمنى كل التوفيق لمنتخبنا الوطني".

كما حرص موقع "handball world" الألمانى على الاهتمام بنبأ حصول يحيى الدرع نجم منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب فى المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة اليد بعدما قاد "الفراعنة" للفوز على تشيلى بنتيجة 35 / 29.. مشدداً على أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ساهم بستة أهداف فى الفوز الافتتاحى مقدماً أداء مقنعاً ليظهر بالفعل أهميته فى كتيبة اليد المصرية.

ومن جانبه ، تحدث موقع "inside the games" العالمى عن فوز المنتخب الوطنى بالمباراة الافتتاحية لبطولة العالم لكرة اليد للرجال الذى يقام فى ظل تفشى جائحة كورونا.. مشيراً إلى أن مونديال 2021 انطلقت منافساته فى مصر وسط إجراءات لمكافحة هذا الفيروس.

وأضاف الموقع أن مصر "البلد المضيف" انتصر مع بدء الحدث الرياضى الأضخم فى العالم حالياً، قائلاً فى الوقت ذاته إن مصر واجهت تشيلى فى المباراة الافتتاحية للبطولة، وكان فى مقدمة الحضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وألقى كلمة قبل اللقاء.

من ناحيتها ، عنونت صحيفة "البيان" الإماراتية على انطلاق منافسات مونديال اليد ، قائلة : "الفراعنة يفتتحون مونديال اليد بفوز كبير على تشيلي".. مؤكدة أن مصر وتشيلى قدما عرضا قويا على مدار شوطى المباراة وإن كان التفوق لـ"أحفاد الفراعنة"، الذى أنهى الشوط الأول لصالحه 18 / 11 ثم حسم المباراة بنتيجة 35 / 29 ، ليضع المنتخب المصرى بهذا الفوز قدما فى الدور الثانى "الدور الرئيسي" حيث يقضى نظام البطولة بتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة فى كل مجموعة بالدور الأول إلى الدور الرئيسى الذى يقام بمشاركة 24 منتخبا.

فيما ركزت صحيفة "الراي" الكويتية على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعلن انطلاق منافسات مونديال اليد 2021 على الأراضى المصرية.. حيث أكدت أن الرئيس السيسي رحب خلال كلمته فى افتتاح البطولة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى بضيوف مصر على أرض الكنانة فى أكبر تجمع رياضى لكرة اليد ، كما قال الرئيس السيسي: "العالم أصبح قادرا على التعايش فى ظل الواقع الجديد الذى فرضته جائحة فيروس كورونا ، وإننا سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكا وتكاملا فى مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفهما بقيمة الحياة والتعايش السلمى والأمن بين الشعوب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل