المحتوى الرئيسى

اضرار القسط الهندي على الجسم بين الحقيقة والخرافة - بيتى مملكتى

01/15 00:16

إذا كنتِ من المهتمات بالطب البديل، فبالتأكيد قد سمعتِ من قبل عن القسط الهندي، هذه النبتة الهندية التي عرفت بقدرتها الهائلة على محاربة الأمراض، لكن هل تعلمين ما هي اضرار القسط الهندي ؟.. هذا ما سوف نطلعك عليه من خلال المقال التالي، فسوف ننقل لكِ خلاصة أضرار القسط الهندي على الضغط والكبد، وغيرها من الأضرار الأخرى على الجسم.

تداول الكثيرون أن اضرار القسط الهندي على الضغط من أكثر الأضرار خطورة، فقد أكد الكثيرون أن القسط الهندي يقوم بالخفض من معدل ضغط الدم في الجسم، لكن هذا الأمر لم يثبت بشكل علمي، فلم يؤكد الأطباء تلك المعلومة المتداولة بعد، بل وقد أشارت بعض الدراسات إلى دور القسط الهندي في ضبط معدل الضغط في الجسم.

من الشائعات المتداولة بشأن القسط الهندي أنه من العناصر الطبيعية التي ترفع من أنزيمات الكبد، لكن هذا الأمر كذلك لم يتم تأكيده بشكل علمي، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن القسط الهندي يعمل على التحسين من مستوى أنزيمات الكبد، بالإضافة إلى التقليل من التهاباته بشكل ملحوظ.

يعتبر زيت القسط الهندي آمنًا بالنسبة لمعظم الناس، إذ يؤخذ زيت القسط الهندي عن طريق الفم، لكن هناك أنواع تباع من هذا الزيت تحتوي على مادة تسمى “حمض الأرستولوكيك” ، هذا الحمض يتسبب في:

بينما هذا لا يعني أن كافة منتجات القسط الهندي تحتوي على هذا الحمض، فقط هناك منتجات محددة تحتوي على تلك المادة، وهذه المنتجات هي التي تسبب خطورة على الكلى.

كما ذكرنا من قبل أن هناك العديد من الأقاويل التي تؤكد أن للقسط الهندي آثار جانبية على أجهزة الجسم، بينما لم يتم تأكيد تلك الأقاويل، فقط أعلن الأطباء عن وجود تحذير لفئات معينة من الحصول على هذه العشبة، لنستعرض الفئات الممنوعة من الحصول عليه.

يمتلك القسط الهندي العديد من الفوائد للجسم، إذ تحتوي تلك العشبة على مركبات عطرية تعرف باسم ” terpenes” ، بإمكانها التخفيف من الآلام والالتهابات المختلفة بأنواعها، لنستعرض الآن أبرز فوائد القسط الهندي الصحية.

بعد أن تعرفنا على أهم الفوائد والآثار الجانبية للقسط الهندي، الآن نقدم لكِ طريقة عمله في المنزل؛ بهدف الاستفادة من فوائده المتعددة.

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل